شريط الأخبار

عشية زيارة ميتشل...فصائل المنظمة تؤكد لا مفاوضات دون وقف الاستيطان

02:12 - 21 حزيران / يناير 2010

عشية زيارة ميتشل...فصائل المنظمة تؤكد لا مفاوضات دون وقف الاستيطان

رام الله: فلسطين اليوم

عقدت قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية اجتماعاً قياديا في مدينة رام الله، تدارست فيه الأوضاع السياسية العامة، و التحركات الجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي، الهادفة إلى استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

 

و تأتي هذه المباحثات عشية زيارة المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل إلى رام الله و الاجتماع مع قيادة السلطة، لبحث سبل استئناف عملية السلام المتوقفة.

 

و أكدت الفصائل على ضرورة التمسك بالموقف والقاضي برفض العودة إلى المفاوضات إلا بعد الوقف التام للاستيطان بكافة أشكاله، والالتزام بمرجعية قرارات الشرعية الدولية.

 

ودعت قوى منظمة التحرير الفلسطينية الادارة الاميركية والاتخاد الاوروبي و الروسي والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، وكافة أطراف المجتمع الدولي، لالزام اسرائيل بالوقف الشامل للاستيطان في الضفة الغربية، وفي مقدمتها القدس المحتلة.

 

و دعت الفصائل الدول العربية لدعم الموقف الفلسطيني ومساندته، والحذر من الانسياق وراء الضغوط والمناورات الأمريكية – الإسرائيلية.

 

كما دعت الإدارة الأمريكية إلى عدم الانسياق خلف الابتزاز الاسرائيلي بالتراجع عما اعلنه الرئيس اوباما في خطابه في القاهرة.

 

و أكدت الفصائل المجتمعة على تمسكها بالسعي لانهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، داعية حركة حماس إلى التوقيع على الورقة المصرية لتحقيق المصالحة.

انشر عبر