شريط الأخبار

صحفيون مستقلون يطالبون بانتخابات حقيقية بعيدة عن اللون السياسي

12:40 - 21 تشرين أول / يناير 2010

صحفيون مستقلون يطالبون بانتخابات حقيقية بعيدة عن اللون السياسي

فلسطين اليوم- غزة 

رفض المستقلون من الصحفيين الفلسطينيين اليوم الخميس، بشدة تصوير مشكلة نقابة الصحفيين على أنها جزء من حالة الانقسام، وربطها بقضايا خارج السياق الصحفي.

 

وطالب المستقلون في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، جميع الصحفيين برفع الصوت عالياً لرفض ما يجري من مؤامرات ربما تصبح الفصائل السياسية جزءاً منها لتمرير الانتخابات، والتأكيد على مطالب المجموع الصحفي من أجل انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية تبدأ بتعريف من هو الصحفي؟.

 

ودعا هؤلاء، منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا إلى التدخل الفوري لوقف إجراءات الإقصاء بنقابة الصحفيين، مطالبين وزارة الداخلية بمراجعة الإجراءات الإدارية و النقابية والمالية لنقابة الصحفيين وعدم السماح بتزوير إرادة الصحفيين.

 

وقال المستقلون في بيانهم:" لم يعد وقتاً للصمت على ما يجري من سرقة واضحة للقرار الصحفي الفلسطيني لصالح أجهزة الأمن تارة والتنظيمات الفلسطينية تارة أخرى"، منتقدين قرار تأجيل موعد الانتخابات إلى الخامس من فبراير/ شباط القادم، ومنع تنسيب أي عضو جديد تخوفاً من نتائج هذه الانتخابات.

 

وشدد الصحفيون المستقلون رفضهم ما يجري على الساحة الصحفية من تجييش للصحفيين على أساس اللون السياسي ومحاولات فرض انتخابات غير قانونية عنوانها الإقصاء وافتعال انتصار سياسي وهمي بعيد كل البعد عن الحقيقة.

 

وطالب المستقلون، بشطب أسماء الصحفيين المتوفين ومن رجال الأمن والمسئولين الحكوميين في غزة و الضفة السابقين واللاحقين والتجار في الهيئة العامة للنقابة، ونشر أسماء أعضاء الهيئة العامة أمام الجميع ، وتنسيب كل صحفي يستحق العضوية ، وتشكيل لجنة من القضاة الفلسطينيين للإشراف على الانتخابات.

 

 

 

انشر عبر