شريط الأخبار

الجيروزاليم بوست: حماس مستعدة لإلغاء ميثاقها الداعي لإبادة إسرائيل والرمحي ينفي

08:26 - 21 تموز / يناير 2010

الجيروزاليم بوست: حماس مستعدة لإلغاء ميثاقها الداعي لإبادة إسرائيل والرمحي ينفي

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس عزيز الدويك ان حماس قد اعترفت بحق اسرائيل في الوجود وستكون مستعدة لالغاء ميثاقها الذي يدعو الى ابادة دولة اسرائيل –وذلك حسب ما نقلته عنه صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.

 

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية ان الدويك الذي افرج عنه مؤخرا من السجن الاسرائيلي أدلى بهذه الاقوال خلال اجتماعه في الخليل أمس مع الثري البريطاني ديفيد مارتين أبرامز الذي يقيم علاقات طيبة مع مسؤولين اسرائيليين وبريطانيين كبار.

 

وأضافت الصحيفة ان الدويك أشار خلال الاجتماع الى ان ميثاق حماس قد وضع قبل أكثر من عشرين عاما مضيفا ان احدا لا يريد أن يلقي احدا في البحر بعد الان. كما أكد الدويك رغبة حماس في اجراء حوار مع المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يلتقي أبرامز في نهاية هذا الاسبوع بوزير الخارجية البريطاني ديفيد مليباند لإبلاغه بنتائج مباحثاته مع الدويك ومسؤولين آخرين في حركة حماس. 

 

ومن جانبه أكد محمود الرمحي أمين سر المجلس التشريعي أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تحاول دائما أن تنسب للدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي تصريحات تتمناها ولا يمكن تحقيقها ,نافيا ما أوردته صحيفة الجيروزاليم بوست على لسان الدكتور دويك عن إلغاء ميثاق حركة حماس التاريخي الداعي لإبادة إسرائيل.

وكشف الرمحي عن وجود مساعي من العديد من الدول الأوروبية لتغير ميثاق حركة حماس والتي كان أخرها الضغط من قبل وفد بريطاني اجتمع مع وفد من التشريعي لتغير ميثاق الحركة ولكن دون جدوى,مشددا على ان الميثاق تاريخي ولا يمكن ان يتغير بسهولة خصوصا الدعوة لعدم الاعتراف بإسرائيل.

انشر عبر