شريط الأخبار

عمان: شكوى ضد رئيس الكنيست لاعتباره الأردن وطن الفلسطينيين

08:18 - 21 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-الحياة اللندنية

وافق المدعي العام في عمان على السير بالإجراءات القانونية وتسجيل شكوى رسمية ضد رئيس الكنيست الاسرائيلية ريئوفين ريفلين والنائب الإسرائيلي آرييه الداد تقدم بها أربعة محامين أردنيين.

 

وقال الناطق الاعلامي باسم «هيئة المحامين الأردنيين لملاحقة جرائم العدو» المحامي حكمت الرواشدة ان المدعي العام «سجل باسم الحق العام شكوى رسمية ضد المشتكى عليهما بعد أن تقدمنا بشكوى قبل أسبوعين ضد رئيس الكنيست ونائب إسرائيلي كانا دعيا قبل فترة الى اعتبار الأردن وطناً للفلسطينيين»، وتم نشر هذه التصريحات في الصحف الأردنية والإسرائيلية والعالمية.

 

وقال الرواشدة: «رأينا أن ذلك يشكل جريمة تمس أمن الأردن، وبالتالي تعتبر مطالبة بتغيير دستور الدولة وشطب الأردن، ويدخل ذلك ضمن اختصاص المدعي العام سنداً للمادة 26/2 من قانون أصول المحاكمات الجزائية». وأضاف: «ويقع ذلك ضمن الجرائم الواقعة على أمن الدولة، لذلك تقدمنا بشكوى للمدعي العام في عمان»، مشيراً الى أن الأسبوع المقبل سيشهد سماع شهادة أصحاب الشكوى كشهود للحق العام وشهود آخرين. وكان أربعة محامين تقدموا بشكوى لملاحقة التصريحات الإسرائيلية، وانضم إليهم لاحقاً 100 محام، وشُكلت هيئة «المحامين الأردنيين لملاحقة جرائم العدو».

انشر عبر