شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يهنئ الصحفي سري سمور بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال

10:51 - 20 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

تقدم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بالتهاني الحارة للصحفي سري سمور من جنين بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد قضاءه عدة أشهر في السجن.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير المحرر سمور بتاريخ (31-8-2009) تنقّل فيها بين عدة سجون إلى أن أٌفرج عنه يوم الأحد الماضي (17-1-2010).

 

وقال سمور لمنتدى الإعلاميين الفلسطينيين: " أنه قضى مدة 45 يوماً في التحقيق في سجن مجدو الذي يُعد من أسوء السجون الإسرائيلية".

 

ولفت الصحفي الفلسطيني إلى أنه واجه في السجن أمورا عدة من مضايقات الإدارة المستمرة، حيث يُسمح بالزيارة فقط لمرة واحدة في الشهر, مبيناً أن من أسوء الأمور في السجن سياسة التفتيش العاري التي يتبعها الاحتلال في كافة السجون.

 

وطالب سمور في حديثه السياسيين بأن تكون قضية الأسرى حاضرة وبتفاعل أكثر من الوقت الحالي, مطالباً الصحفيين ووسائل الإعلام بنقل الحقيقة ونقل الصورة كما هي لأن الصورة تعبر عن نفسها.

 

يُشار إلى أن الاحتلال لازال يعتقل عددًا من الصحفيين في سجونه في محاولةٍ منه لحَجْب حقيقة ممارساته الوحشية عن العالم .

 

وطالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية وتلك المدافعة عن حقوق الصحافة والصحفيين بالضغط على إسرائيل ورفع دعاوى للقضاء الإسرائيلي من أجل الإفراج عن كافة الصحفيين في سجون الاحتلال .

 

 

 

 

 

انشر عبر