شريط الأخبار

نتنياهو يندد بتقديم المعارضة اقتراحات بحجب الثقة عن حكومته خلال وجوده في برلين

08:16 - 20 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بإصرار المعارضة البرلمانية أمس على تقديم اقتراحات بحجب الثقة عن حكومته رغم تواجده وعدد من أعضاء الحكومة في برلين معتبرًا الأمر خرقاً لأعراف برلمانية مستمرة منذ عقود-وذلك حسب ما ذكرته إذاعة الإحتلال .

 

جاء موقف نتانياهو في كلمة ألقاها عصر اليوم أمام الكنيست التي عقدت جلسة خاصة بناء على طلب نواب المعارضة لمناقشة ما وصفوه بفشل الحكومة في التعامل مع مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

 

وأكد نتنياهو أن حكومته تمضي قدماً بمشاريع كبرى في مجاليْ المواصلات العامة والاقتصاد بشكل سيغير من صورة إسرائيل-حسب تعبيره .

 

أما القضايا الأمنية فلفت نتنياهو إلى أن مجلسه سيبحث في سياق جلسته المقبلة قضية إنشاء "عائق" على امتداد الحدود المصرية لمنع التسلل عبرها-حسب قوله.

 

من جانبها قالت رئيسة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني إن حكومة نتانياهو قد نالت من سمعة السياسة وأهدرت الفرص التي أتيحت لها خلال ولايتها الممتدة لعام .

 

وخصت ليفني بنقدها اللاذع تعامل الحكومة مع أزمة العلاقات مع تركيا وأضافت أن نتانياهو يكرس جل اهتمامه للحفاظ على منصبه دون أن يعرف أي كان حقيقة مواقفه من القضايا المختلفة.

 

ويشار الى ان الكنيست أقرت في ختام الجلسة بيان نتنياهو بدعم من خمسين نائباً ومعارضة واحد وثلاثين وامتناع آخر . 

انشر عبر