شريط الأخبار

الرئيس اللبناني يدعو واشنطن لممارسة الضغط على اسرائيل لوقف تهديداتها ضد بلاده

06:38 - 20 حزيران / يناير 2010

 فلسطين اليوم-وكالات

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الولايات المتحدة الى ممارسة الضغط على اسرائيل لوقف تهديداتها المتكررة ضد لبنان.

وشدد سليمان في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي عقب اجتماعه مع المبعوث الامريكي الخاص لعملية السلام جورج ميتشل الذي اختتم زيارته للبنان على ان السلام الشامل والعادل في المنطقة يرتكز في جوهره على اعطاء الفلسطينيين حقوقهم وفي طليعتها حق العودة وعدم توطينهم في لبنان.

 

واضاف ان "اي مفاوضات لا تأخذ ذلك في الاعتبار تبقي السلام المنشود ناقصا ومجتزءا" طالبا النظر في معالجة الاسباب وليس النتائج التي ادت الى هذا الوضع.

وكان ميتشل الذي التقى ايضا رئيسي مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري امس واليوم قد اكد في موقف لافت ان الولايات المتحدة "لن تقبل بأن يدفع لبنان ثمن اي تقدم يحصل على المستوى التفاوضي كما انها لن تأخذ ولن توافق على اي خطوة تؤدي الى فرض توطين الفلسطينيين في لبنان".

 

وتستند جولة ميتشل في المنطقة على اطلاق المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية من جهة والسورية - الاسرائيلية من جهة ثانية كما يسعى على المستوى الاول الى تذليل العقبات التي تعترض عودة الافرقاء الى الطاولة وفي طليعتها موضوع وقف الاستيطان.

 

وفي هذا المضمار كشف ميتشل عن انه سيبحث في تلك العناوين مع كل من الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدما كان تناول هذا الموضوع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. 

انشر عبر