شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يهنئ فرسان الصحافة الفلسطينية بفوزهم بمهرجان "حديث المقاومة"

02:11 - 20 تشرين أول / يناير 2010

منتدى الإعلاميين يهنئ فرسان الصحافة الفلسطينية بفوزهم بمهرجان "حديث المقاومة"

فلسطين اليوم- غزة

تقدًم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الأربعاء، بالتهنئة الحارة للصحفيين ووسائل الإعلام التي حصلت على جوائز في مهرجان "حديث المقاومة" المقام في بيروت.

 

وقد حصل فيلم "جيفارا غزة" من إخراج خليل المزين على جائزة أفضل تصوير للأفلام الوثقائية الطويلة حيث كان الفيلم من إنتاج وزارة الثقافة والإعلام برام الله.

 

وقال المزين: " هذا شرف عظيم أن ننال مثل هذه الجائزة من مهرجان "حديث المقاومة", : "وهي تدفعني للتطور وتمنحني مساحة فرصة للعمل".

 

وأضاف : " هذه الجائزة تدفعني للعمل بشكل مهني وجدي أكثر , وليس مدعاة للغرور".

 

وأشار المخرج الفلسطيني إلى أن الشباب الفلسطيني لديهم من الطموحات والإبداعات من يؤهلهم للفوز بمثل هذه الجوائز ولكنهم يحتاجون للمناخ المناسب لذلك, مؤكداً أن الصورة أقوى من الصاروخ والرصاصة.

 

كما حصل فيلم "عيون الحقيقة" من إخراج جبريل أبو كميل, على جائزة أفضل فيلم وثقائي, حيث كان الفيلم من إنتاج مركز غزة للصحافة وحرية الإعلام.

 

وأهدى أبو كميل فوزه بهذه الجائزة لشهداء الصحافة الفلسطينية ولكل من يعمل في هذا المجال, معرباً عن أمله أن تكون هناك أعمال أكبر وأضخم وتكشف معاناة الشعب الفلسطيني بشكل أكبر.

 

وأكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أن الصحفيين الفلسطينيين أصبحوا يشكلون حجر أساس في حماية المشروع الوطني الفلسطيني والحقوق والثوابت الفلسطينية, ويبين مهنية وجدارة الصحفيين في ميدان عملهم .

انشر عبر