شريط الأخبار

أبو سمهدانة يطالب أعضاء المركزية والثوري التوجه لغزة فوراً

12:40 - 20 تشرين ثاني / يناير 2010


فلسطين اليوم: غزة

طالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى قيادة حركة فتح المنتخبة بالتوجه إلى غزة فوراً, وقال أن على أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري التوجه إلى غزة والوقوف على معاناة الشعب الفلسطيني هناك.

وأضاف أبو سمهدانة والذي يعد من أبرز قيادات حركة فتح في قطاع غزة لدى وصوله إلى الضفة الغربية لأول مرة منذ إبعاده أوائل التسعينات للمشاركة في أعمال المجلس الثوري أن غزة هي جزء أصيل من الوطن وأنه يتوجب التعامل معها على هذا الأساس وليس على أنها فندقاً عندما لا تعجبنا فيه الخدمة نتركه ونخرج, معرباً في الوقت ذاته عن أسفه الشديد لتعامل البعض معها على هذا الأساس وهو ما حدا بهم إلى تركها والتوجه إلى فنادق أخرى في رام الله ومصر والأردن ودول الخليج وأوروبا وغيرها من البلدان على حد قوله.

ووصف أبو سمهدانه هذا السلوك في التعامل مع غزة بغير الوطني, وان السلوك الوطني يتمثل في الالتزام بمواقعنا وان لا نخرج من غزة تحت أي ظرف من الظروف لأنها جزء من وطننا ولا يحق لأي كان أن يعترض على ذلك, مشدداً في الوقت ذاته أن لا دولة بدون غزة.

ودعا أبو سمهدانة على هامش اعمال المجلس الثوري أبناء حركة فتح إلى الانغراس والتمترس في غزة بعيدا أن أي تفكير في مغادرتها تحت أي ظرف كان ورغم كل ما يعانونه مشددا على أن ما يتعرض له أبناء حركة فتح هو ضريبة الانتماء لهذه الحركة الرائدة التي قادت ولا تزال تقود المشروع الوطني التحرري نحو الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, داعياً في الوقت ذاته أبناء فتح الذين خرجوا من غزة إلى العودة إليها .

من جهة أخرى شدد  أبو سمهدانة على أن الانقسام الفلسطيني يعصف بكل المشروع الوطني ويهدد قضايانا المصيرية, داعياً حماس للتوقيع على الورقة المصرية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة وتوحيد الوطن والشعب .

انشر عبر