شريط الأخبار

أبو زهري: مطالبة بعض النواب المصريين باستخدام القوة ضد غزة عمل غير مسؤول

12:00 - 20 حزيران / يناير 2010

أبو زهري: مطالبة بعض النواب المصريين باستخدام القوة ضد غزة عمل غير مسؤول

فلسطين اليوم- غزة

انتقدت حركة "حماس" بشدة محاولة بعض نواب الحزب الحاكم في مجلس الشعب المصري استصدار قرار يجيز استخدام القوة ضد غزة في حال عدم تسليمها للمتهمين بقتل الجندي المصري في رفح، ووصفتها بأنها تعكس موقفا غير مسؤول يسيء لدور مصر القومي والفلسطيني.

وأكد المتحدث باسم حركة "حماس" سامي أبو زهري في تصريحات خاصة أن دعوة بعض النواب لاستخدام القوة ضد غزة أمر مسيء للعلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني، وقال: "قيام بعض النواب المصريين بالدعوة إلى استخدام العمل العسكري ضد عزة هو موقف غير مسؤول ويؤكد أن هناك جهات داخل مصر معنية بالإساءة للعلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني، وهذه محاولات لن تنجح".

وأضاف: "هؤلاء عليهم الدعوة إلى عمل عسكري لمواجهة الاحتلال الذي قتل الآلاف من أبناء الشعب المصري، ولازال يقتل العديد من المصريين على الحدود المصرية مع الاحتلال، ولازال يحتل الأرض الفلسطينية العربية".

وقلل أبو زهري من أهمية هذه الأصوات الداعية إلى استخدام القوة ضد غزة، لكنه دعا السلطات المصرية إلى التعامل بجدية معها والعمل على وقفها، وقال: "نحن في "حماس" لا نلتفت إلى هذه المواقف، ونثق أنها لن تفلح في تحقيق أهدافها. ونرى أن هذا الفريق بهذه المواقف يسيء إلى دور مصر القومي وتحركها على الساحة الفلسطينية، والسلطات المصرية مطالبة بقطع الطريق أمام مساعي التخريب التي يمارسها هذا الفريق"، على حد تعبيره.

انشر عبر