شريط الأخبار

الغول:"الشروط الأوروبية سيف مسلط على الشعب الفلسطيني وقيادته"

11:37 - 20 تشرين أول / يناير 2010

الغول:"الشروط الأوروبية سيف مسلط على الشعب الفلسطيني وقيادته"

فلسطين اليوم- غزة

اعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، أن اشتراطات الإتحاد الأوروبي بوقف المساعدات للسلطة "جزء من أشكال الضغط من أجل فرض العودة للمسار التفاوضي مع الاحتلال بدون وقف الاستيطان"، مشيراً إلى أن جوهر هذه الاشتراطات يحمل دعماً لـ"إسرائيل".

وعبر الغول في تصريحات صحفية، عن اعتقاده أن بدايات الدعم الأوروبي منذ تشكيل السلطة كان مرتبطاً بالضغط السياسي، مؤكداً أن حدود هذا الدعم مرتبط بمدى تجاوب السلطة مع هذه الضغوط.

وبين، أن هذا الضغط الأوروبي محاولة انحياز مكشوفة للموقف الصهيوني مؤكداً أنها انصياع للموقف الأمريكي الذي يدعم الموقف الصهيوني الذي يقول أن المفاوضات يجب أن تجري دون شروط مسبقة".

واعتبر الغول، أنه من المفترض على السلطة أن تتصدى للشروط الأوروبية لأن تلك الشروط ستبقى سيفاً مسلطاً على الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية، مؤكداً أن على السلطة أن توجه رسالة للأوروبيين وللمجتمع الدولي بأن الحقوق لايمكن أن تُباع بأموال الإتحاد الأوروبي أوغيرها.

وقال الغول:" يجب أن يكون للشعب الفلسطيني خيارات أخرى وأن يكون مستعد أن يتحمل تبعات الموقف الذي يجب أن يتخد وهو عدم العودة إلى المفاوضات إلا بوقف الاستيطان ".

انشر عبر