شريط الأخبار

وفدان طبيان أوروبيان يجريان عملية جراحية نوعية في قطاع غزة

08:14 - 19 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

أجرى أطباء أوروبيون عدة عمليات جراحية نوعية لمرضى فلسطينيين في مستشفى ناصر بقطاع غزة جنوب قطاع غزة.

وقال الدكتور صلاح الرنتيسي رئيس قسم جراحة اليد و الأعصاب الطرفية بمستشفى ناصر  إن وفدين طبيين من أوروبا وصلوا الأحد  إلى مستشفى ناصر بخان يونس وأجروا عمليات نوعية.

وذكر أن الوفد الأول يضم اختصاصيين في جراحة العظام و الأعصاب الطرفية وجراحة اليد  وهو مكون من خمسة أطباء و طبيب تخدير، فيما الوفد الأخر من سويسرا و هو متخصص في عمليات التجميل مكون من خمسة أطباء  بالإضافة إلى ممرضة ، قدموا يوم الأحد و سيغادرون قطاع غزة، حيث قاموا بعدة عمليات نوعية منها عمليات نوعية تحتاج لجدارة وكفاءة عالية جدا.

وقال البروفسور فولثر أحد أعضاء الوفد عندما سألناه بخصوص العودة مرة أخرى لغزة فأجاب نعم أتمنى أن أتي مرات أخرى لغزة فقد جئت 6 مرات سابقة و متوقع أن آتي في أواخر ديسمبر في هذا العام برفقة العديد من الأطباء.

وأضاف أنه من الصعب على جميع الأطباء أن يأتوا إلي قطاع غزة لكن رسالتنا أن نوضح لهم معاناة أهل غزة و حاجة غزة إلى الأطباء للقيام بالعمليات النوعية داخل قطاع غزة.

ومن جهة أخرى أضاف أنا أعمل في أحد المستشفيات الكبيرة و نناقش دائما ما يحدث في قطاع غزة من جرائم، و هناك استجابة و تفهم لهذا الوضع، و لذلك قام مدير المستشفى الذي أعمل به بمنحي أجازة مفتوحة للعمل في قطاع غزة، هذا من أثر الحديث الذي ننقله عن قطاع غزة.

انشر عبر