شريط الأخبار

جمعية بيت فلسطين تقدم مساعدات إغاثية للمتضررين من مياه السيول وسط قطاع غزة

04:33 - 19 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم- غزة

وزعت جمعية بيت فلسطين للأعمال الخيرية اليوم الثلاثاء مساعدات إغاثية عاجلة لسكان منطقة وادي غزة، والذين لحق بهم وبممتلكاتهم أضرار جسيمة من جراء فتح إسرائيل لسد الوادي لتدفق مياه الأمطار باتجاه المنطقة.

وقامت الجمعية بتوزيع مواد تموينية وملابس وخبز على عشرات الأسر الذين تشردوا إلى المدارس وإلى العراء بعد أن هاجمتهم مياه الأمطار الممزوجة بالمياه العادمة في أعقاب تعمد إسرائيل فتح سد واد غزة، الأمر الذي أدى لغرق عدد كبير من المنازل المحيطة بالمنطقة وأحدث أضرارا مادية جسيمة في الممتلكات.

وقال الأستاذ محمد الحرازين، مدير الجمعية، إن فريق الإغاثة بالتعاون مع متطوعين من أهالي المنطقة المشردة، سارعوا عقب سماع نبأ غرق المنازل وتدمير الممتلكات بفعل مياه واد غزة، إلى تقديم يد العون للمنكوبين، وذلك تلبية لنداء الواجب الذي تؤمن به جمعية بيت فلسطين.

وأضاف الحرازين أن الجمعية ستواصل دعمها لهذه المنطقة للتخفيف من معاناة أهلها وإعانتهم على تخطي الفاجعة التي ألمت بهم، حيث سيتم توزيع أدوية ومساعدات طبية على السكان.

وأوضح أن الجمعية أجرت اتصالات مع مؤسسات خيرية للإسراع في تقديم العون للمنكوبين.

جدير بالذكر أن جمعية بيت فلسطين، ومقرها غزة، نفذت عدة مشارع إغاثية وتنموية استفاد منها آلاف الأسر الفلسطينية في القطاع على مدار الأشهر الماضية.

وكانت عشرات المنازل الفلسطينية قد غرقت بمياه الأمطار في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بعد فتح الاحتلال سد وادي غزة وتدفق كميات كبيرة من المياه على المناطق المأهولة بالسكان.

 

انشر عبر