شريط الأخبار

قبيل انتهاء محكوميته : تجديد الاعتقال الإداري للوزير المهندس وصفي قبها

11:59 - 19 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تجديد الاعتقال الإداري للمهندس وصفي قبها وزير شؤون الأسرى السابق ووزير الدولة قبيل انتهاء مدة محكوميته المقررة يوم الخميس 211 ولمدة ثلاثة شهور جديدة.

 

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار أن تجديد الاعتقال الإداري للوزير والاستمرار في اعتقاله يدلل على الصورة البشعة للاحتلال الذي تنكر للديمقراطية الفلسطينية ، معتبرا استمرار اعتقاله محوله لقتل الروح المعنوية للوزير الأسير.

 

وأضاف الخفش ان وصفي قبها(47)عاماً معتقل منذ 2372007 ،وهو ثالث أقدم أسير إداري ،يتم تجديد الاعتقال الإداري له كل ثلاثة شهور في محاوله من الاحتلال لكسر الروح المعنوية للأسير وعائلته ، التي عانت كثيرا من الاعتقال الإداري

 

وأفاد الخفش أن الوزير المهندس وصفي قبها يعاني من عدة أمراض منها مرض السكري والضغط وانه يتنقل ما بين سجن النقب المعتقل به ومستشفى سجن الرملة حيث تم إجراء فحوصات دوريه له كل فتره زمنيه نتيجة وضعه الصحي الصعب.

 

وطالب الخفش برلماني العالم الإسلامي والعربي وكل البرلمانين الأحرار في العالم بضرورة التدخل السريع وإعلاء صوتهم والدفاع عن زملائهم نواب ووزراء فلسطين المختطفين في سجون الاحتلال.

انشر عبر