شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار تستنكر رفض الاحتلال لرفع الحصار عن غزة

11:04 - 19 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية الرفض الإسرائيلي لدعوة منظمة العفو الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

 

وشددت الحملة على ما أكدت علية منظمة العفو الدولية "أمنستي" بأن الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مليون ونصف فلسطيني يعيشون في القطاع يشكل عقابا جماعيا .

 

وأشارت الحملة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إلى توصيات تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس حقوق الإنسان بجنيف التابع للأمم المتحدة والتي رأسها القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد جولدستون بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أفعالا تصل إلى جرائم حرب وربما بشكل أو بآخر جرائم ضد الإنسانية وكذلك اعتبار أن حصار اسرائيل لغزة الذي بدأ قبل الحرب على غزة يرقى لان يكون "عقابا جماعيا" لسكان القطاع البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة.

 

وحملت الحملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع الانسانية والاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة جراء الحصار والاعتداءات المستمرة على المدنين الفلسطينين.

 

وطالبت الحملة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية الى تكثيف الجهود للضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة فورا وفتح كافة المعابر امام حركة الافراد والبضائع بكل حرية وتمكين ابناء شعبنا من اعادة بناء ما دمره الاحتلال.

 

انشر عبر