شريط الأخبار

وزير إسرائيلي يختتم زيارته للإمارات بدعوة نظرائه لزيارة إيلات

11:07 - 18 تشرين أول / يناير 2010

وزير إسرائيلي يختتم زيارته للإمارات بدعوة نظرائه لزيارة إيلات

فلسطين اليوم – غزة

أنهى وزير البنى التحتية في الحكومة الإسرائيلية، عوزي لانداو، مساء اليوم الاثنين (18/1)، زيارته لمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن شارك في مؤتمر للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "ايرنا".

 

ودعا لانداو، وهو الرجل الثاني في حزب "يسرائيل بيتنا" اليميني المتشدد الذي يرأسه وزير الخارجية أفيغدور في كلمة ألقاها أمام الحضور، إلى الاشتراك في مؤتمر يعقد في إيلات في السادس عشر من الشهر القادم (شباط/ فبراير)، حول الطاقات المتجددة.

 

كما اقترح لانداو على الدول المشاركة في المؤتمر "التعاون فيما بينها من أجل معالجة مشاكل المياه في المنطقة"، مشيراً إلى أن "إسرائيل تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال".

 

وأكد الوزير الإسرائيلي أن تل أبيب "مستعدة ومعنية بالتعاون مع دول أخرى، من أجل تنفيذ مشاريع لتطوير الأساليب الخاصة باستخدام طاقة نظيفة".

 

وكان اعتبر لانداو في بيان صادر عنه قبيل زيارته أن دعوته إلى أبو ظبي لحضور المؤتمر "أمراً مشجعا من شأنه أن يسهم في تطوير الطاقات المتجددة"، على حد تعبيره. وقال: "إن بإمكان إسرائيل المساهمة كثيراً في هذا المجال، وتطوير التقنيات وهي تريد أن تكون عنصراً مركزياً في هذا المجال".

 

ورافق الوزير الإسرائيلي، خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلون عن وزارة الخارجية وخبراء من وزارة البنى التحتية.

انشر عبر