شريط الأخبار

بريطانيا: مظاهرات تضامنية مع غزة واستنكاراً لتزويد تل أبيب بالأسلحة

10:30 - 18 تموز / يناير 2010

بريطانيا: مظاهرات تضامنية مع غزة واستنكاراً لتزويد تل أبيب بالأسلحة

فلسطين اليوم- وكالات

تظاهر مئات من المتضامين الأجانب في مدينة برايتون، جنوب العاصمة البريطانية لندن اليوم الإثنين (18/1)، معتصمين أمام مكاتب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في المدينة؛ احتجاجاً على تغطيتها الأحداث في قطاع غزة التي وصفها المحتجون بأنها "منحازة إلى إسرائيل".

كما نظَّم نشطاء من مجموعةٍ حقوقيةٍ تُدعَى مجموعة "سحق إيدو" اليوم مظاهرة أمام "مصنع إيدو" للسلاح؛ احتجاجاً على تزويد المصنع الاحتلال الإسرائيلي  بالأسلحة التي تستخدم ضد سكان القطاع، مطالبين بإغلاق المصنع فورًا.

 

وتواصلت المظاهرات والاحتجاجات المنددة بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة في العديد من المدن والمناطق ببريطانيا، في حين استمرَّت الاحتجاجات اليومية أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة لندن.

 

وقال كلين وليمز، أحد نشطاء مجموعة "سحق إيدو"، في تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم؛ إن حملتهم ضد "مصنع إيدو" يأتي بسبب الوضع المأساوي بغزة، والمجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

 

وأضاف وليمز أن "تزويد إسرائيل بالسلاح من خلال مصنع إيدو، وتسليح طائرات "إف 16" و"الأباتشي" بالذخيرة التي استخدمت على نطاق واسع ضد المدنيين الأبرياء في غزة، والتي صنعت في مصنع داخل بلدنا؛ يجعلنا معنيين بالاحتجاج يوميًّا حتى إغلاق هذا المصنع"، كما قال.

انشر عبر