شريط الأخبار

مصرع إسرائيلي وإصابة وفقدان آخرين بسبب الفيضانات

03:58 - 18 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

لقي إسرائيلي مصرعه وأصيب آخر فيما فقد ثالث، اليوم الاثنين، نتيجة السيول والفيضانات التي تسببت بها الأمطار في جنوب اسرائيل.

 

وتواصل قوات اسرائيلية مختصة بالانقاذ عمليات انتشال عدة مواطنين حاصرتهم السيول في بعض مناطق النقب جنوبا والناجمة عن هطول أمطار غزيرة هناك منذ ساعات مساء أمس.

 

وقال صوت اسرائيل: من هؤلاء شخصان تم انتشالهما في وادي، وعامل لشركة الكهرباء القطرية قرب إيلات، وثلاثة من ركاب شاحنتيْن في وادي باران بالعربا وضابطان من الجيش قرب معبر نيتسانا الحدودي مع مصر الذي أُغلق بفعل الأحوال الجوية العاصفة.

 

وبالمقابل أُعيد فتح مطار إيلات بعد إغلاقه لفترة قصيرة، كما أن التياريْن المائي والكهربائي قُطعا عن منطقة نيتسانا. وأُغلقت أيضاً العديد من طرقات النقب وطلبت الشرطة الاسرائيلية من السائقين الامتناع عن الوصول إلى المناطق المغمورة بالمياه. كما توقف تسيير رحلات المواصلات العامة بين بئر السبع وبلدة ميتسبي رامون وقاعدة عوفدا الجوية.

 

وفي الاردن ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "أن محافظة العقبة تشهد أمطاراً غزيرة متواصلة استدعت اتخاذ تدابير استثنائية لمنع السيول".

 

أما المديرية العامة للدفاع المدني في السلطة الفلسطينية فأعلنت أنها تعاملت مع عدة حوادث في الساعات الأخيرة بفعل السيول الناجمة عن المنخفض الجوي.

انشر عبر