شريط الأخبار

خبير هندسي لـ"فلسطين اليوم": انهيارات أخرى في القدس خلال الشتاء

02:16 - 18 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

حذر د. جمال عمرو الناشط المقدسي والخبير في الشؤون الهندسية من أن الانهيارات التي تشهدها عدة مناطق في القدس المحتلة ستتواصل وستزداد ؛ لاسيما خلال فصل الشتاء.

 

وشدد عمرو خلال تصريحات لـ"فلسطين اليوم" على أن التربة في المدينة المقدسة لم تعد تقوى على تحمل الضغط التي تتعرض له نتيجة عمق واتساع نطاق الحفريات الصهيونية.

 

واستهجن عمر ما دعاها بالازدواجية التي تتعامل بها الكثير من الأطراف العربية والدولية إزاء الأنفاق التي تهدد تاريخ القدس ، وتلك الأنفاق المخصصة لجلب البضائع للمحاصرين في قطاع غزة.

 

وكان انهيار أرضي جديد وقع اليوم في منطقة وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك نتيجة السيول الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة منذ ساعات مساء أمس وكنتيجة مباشرة للحفريات المتواصلة لشق شبكة من الأنفاق تحت أحياء البلدة والتي تتجه جميعها إلى المسجد الأقصى.

 

وذكر مراسلنا في مدينة القدس المحتلة أن قوّة من شرطة وحرس حدود الاحتلال وصلت إلى المنطقة وأحاطت منطقة الانهيار بسواتر وحواجز ومنعت المواطنين من الاقتراب.

 

من جهتها، حملت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن تكرار حوادث الانهيارات الأرضية في المنطقة.

انشر عبر