شريط الأخبار

المفتي العام يدعو إلى تحرك عاجل لوقف الحفريات الإسرائيلية في القدس

01:16 - 18 حزيران / يناير 2010

المفتي العام يدعو إلى تحرك عاجل لوقف الحفريات الإسرائيلية في القدس

فلسطين اليوم- القدس

دعا الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية اليوم الاثنين، العالم إلى ضرورة القيام بتحرك عاجل لوقف الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ومستوطنيها أسفل المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بالقدس.

 

وأوضح المفتي، في تصريحات له عقب الانهيار الذي وقع في شارع سلوان وأحدث حفرة عميقة فيه صباح اليوم، أن ما حدث هو مؤشر واضح على ما يجري في الخفاء من تلك الحفريات التي تشكل خطراً حقيقياًّ محدقاً يتهدد المسجد الأقصى المبارك وأروقته وجدرانه.

 

واعتبر المفتي أن الحفريات الإسرائيلية تشكل خطراً على منازل المواطنين الموجودة في تلك المنطقة، مبينا أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه بل سبقه العديد من الانهيارات كالتي حدثت في نفس الشارع قبل فترة قصيرة جداًّ، وفي مدرسة الوكالة وغيرها.

 

وحمّل المفتي سلطات الاحتلال عواقب هذه الحفريات والانهيارات، داعيا المواطنين إلى ضرورة رصد ما تقوم به سلطات الاحتلال من طمس للمعالم العربية والإسلامية في القدس.

 

وبين المفتي أن سلطات الاحتلال تهدف من وراء هذه الإجراءات إلى تفريغ القدس من مواطنيها، والقضاء على الوجود العربي والإسلامي في المدينة المقدسة، كما دعا المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية والجهات المؤثرة في صنع القرار العالمي للعمل على وقف هذه الحفريات قبل فوات الآوان.

انشر عبر