شريط الأخبار

يوفنتوس يخسر وميلان يطارد إنتر

01:13 - 18 آب / يناير 2010

يوفنتوس يخسر وميلان يطارد إنتر

فلسطين اليوم- وكالات

فاز كييفو على ضيفه يوفنتوس 1- صفر معمقاً جراحه، بينما ضيق ميلان الخناق على جاره إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب بعد فوزه الكبير على ضيفه سيينا متذيل الترتيب 4-صفر الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

في المباراة الأولى أصبح مدرب يوفنتوس تشيرو فيرارا في وضع حرج للغاية بعدما انتكس فريق "السيدة العجوز" مجددا بتلقيه هزيمته السابعة هذا الموسم.

 

ووجه كييفو ضربة إضافية لفيرارا الذي يواجه خطر الإقالة لأن فريقه لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبتين في مبارياته الثماني الأخيرة في جميع المسابقات.

 

ووجد يوفنتوس نفسه متخلفا في الدقيقة 34 عبر تسديدة قوية من الأوروغوياني بابلو غرانوتشي من حوالي 20م إلى الزاوية  اليمنى لمرمى جيانلويجي بوفون.

 

ورغم أن الهدف الذي سجله كييفو كان في نصف الساعة الأول من المباراة، فشل يوفنتوس حتى في إدراك التعادل والحصول على نقطة واحدة، فتخلى عن مركزه الثالث لمصلحة روما الذي واصل عروضه المميزة بتغلبه على ضيفه جنوة بثلاثة أهداف لصفر.

 

وسجل أهداف روما لسيموني بيروتا (17) ولوكا توني (45 و60) الذي افتتح سجله التهديفي مع فريق العاصمة في مباراته الثانية معه بعد أن انتقل إليه في فترة الانتقالات الشتوية من بايرن ميونيخ الألماني.

 

وتراجع يوفنتوس إلى المركز الخامس بفارق نقطة عن نابولي الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه القوي باليرمو صفر-صفر.

 

 وعلى ملعب "سان سيرو"، هز ميلان شباك ضيفه الجريح سيينا في أربع مناسبات بفضل تألق البرازيلي رونالدينيو الذي سجل ثلاثية ليقود "روسونيري" إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن إنتر ميلان المتصدر إلى ست نقاط، مستفيدا من تعادل الأخير مع باري (2-2) السبت.

 

وستشتعل المنافسة على اللقب بين قطبي ميلانو في حال نجح ميلان في حسم المواجهة المرتقبة بين الجارين في المرحلة المقبلة، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة أيضا سيلعبها في 27 من الشهر الحالي مع مضيفه فيورنتينا.

 

ولم يفد فيورنتينا من خسارة يوفنتوس ليصبح على المسافة نفسها معه، فسقط  بدوره على أرضه أمام بولونيا بهدف للروماني أدريان موتو (51)، مقابل هدفين للأوروغوياني هنري خيمينيز (28) وماركو دي فايو (45).

 

وواصل بارما عروضه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي، وذلك بتعادله مع ضيفه أودينيزي صفر-صفر.

 

كما تعادل سمبدوريا مع ضيفه كاتانيا بهدف لجامباولو باتزيني (45 من ركلة  جزاء)، مقابل هدف للأرجنتيني إيزكييل لاما (14).

 

من جانبه حقق أتالانتا فوزه الرابع هذا الموسم فقط بعدما تغلب على ضيفه لاتسيو بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كريستيانو دوني (5 و8)  وسيموني بادوين (35).

 

وكان أتالانتا يخوض مباراته الثانية بقيادة مدرب فريق الشباب وولتر بوناتشينا الذي حل بدلا من أنتونيو كونتي، بعد تلك التي خسرها في المرحلة السابقة أمام باليرمو (صفر-1).

 

* ترتيب فرق الصدارة

1-إنتر ميلان        46 نقطة من 20 مباراة

2-ميلان             40 من 19

3-روما             35 من 20

4-نابولي            34 من 20

5-يوفنتوس          33 من 20

 

انشر عبر