شريط الأخبار

الحكومة الفلسطينية في الضفة تتخذ احتياطات للتعامل مع العاصفة المطرية المتوقعة

05:00 - 17 تشرين ثاني / يناير 2010


الحكومة الفلسطينية في الضفة تتخذ احتياطات للتعامل مع العاصفة المطرية المتوقعة

فلسطين اليوم – رام الله

أصدر رئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله الدكتور سلام فياض، تعميما اليوم الأحد (17/1)، طلب فيه من كافة الجهات المعنية بأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع العاصفة المطرية المحتمل أن يبدأ تأثيرها على المنطقة اعتبارا من فجر يوم غد الإثنين.

 

وقال تعميم، وقعه رئيس الحكومة، إنه "استناداً لتوقعات ومعلومات الأرصاد الجوية، بحدوث متغيرات على طبيعة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة، واحتمال حدوث سيول وفيضانات وما ينجم عنها من احتمال لحوادث وأضرار وبناءً عليه: ويُطلب من المجلس الأعلى للدفاع المدني وبالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات والأجهزة أخذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة ما قد ينجم عن ذلك".

 

وكانت تنبؤات جوية إقليمية وعالمية، أشارت إلى اقتراب عاصفة استثنائية، ستؤثر على منطقة فلسطين المحتلة والأردن ومصر، اعتبارا من مساء اليوم الأحد، وستهطل خلالها أمطار غزيرة في مختلف الأماكن، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية متفرقة وهبات شديدة من الرياح، نقلا عن صحيفة "الحياة الجديدة" الفلسطينية.

 

وأوضحت أن سبب العاصفة هو تماس كبير سيحدث في المنطقة، بين منخفض جزيرة قبرص المحمل بالهواء البارد القادم من شرق أوروبا، وجبهة هوائية دافئة قادمة من مصر.

 

انشر عبر