شريط الأخبار

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تتبرع بجهاز التراساوند ثلاثي الأبعاد لمستشفى الخدمة العامة

04:33 - 17 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ضمن مشاريعها الداعمة للقطاع الصحي في قطاع غزة جهاز التراساوند ثلاثي الأبعاد لقسم الولادة في مستشفى الخدمة العامة الذي يكشف التشوهات الخلقية لدى الأجنـة.

وقال الأستاذ عماد الحداد مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة:" بفضل من المولى عز وجل تمكنت هيئة الأعمال الخيرية من توفير جهاز التراساوند ثلاثي الأبعاد وملحقاته لقسم الولادة في مستشفى الخدمة العامة بغزة وذلك بهدف كشف التشوهات الخلقية لدى الأجنة في قطاع غزة ".

وبين أن الهيئة تقدمت بهذا الجهاز للمستشفى والذي تبلغ قيمته 110 آلاف درهم إمارتي مشددا على أن الهيئة تبرعت به لاستشعارها أهمية وحاجة مستشفى الخدمة العامة التي تقع في وسط ثلاثة مناطق فقيرة وهي (الصبرة ، الشجاعية ، الزيتون) التي تتمتع بكثافة سكانية عالية وحاجة مستشفيات قطاع غزة الماسة لقطاع غزة.

وأضاف الحداد:" نحن نعلم حجم الضغط الكبير الذي يمر به قسم النساء والولادة في مستشفى الخدمة العامة ونظرا للخصوبة العالية التي يتمتع بها الشعب الفلسطيني وارتفاع نسبة المواليد بشكل مضطرد جاءت فكرة تمويل وتطوير و توسيع خدمات عيادة النساء و قسم الولادة بهذا المستشفى".

وأشار مدير مكتب الهيئة في قطاع غزة إلى أن هذا الجهاز يعمل على تحسين قدرات تشخيص الأورام التي تحدث لدى النساء بالإضافة إلى تحسين القدرات على متابعة  نمو الجنين و تطوره أثناء فترة النمو وصولا بالأم و الجنين إلى ولادة آمنة مشيرا إلى أن هذا الجهاز سيمكن الأطباء أيضا من الاكتشاف المبكر للتشوهات لدى الأجنة الأمر الذي يمكن الطبيب المعالج من اتخاذ القرار الطبي المناسب في وقت مبكر .

ونوه الحداد إلى أن هيئة الأعمال تقوم حاليا على تجهيز عيادة القلب في مستشفى الخدمة العامة حيث سيتم توريد المعدات والأجهزة اللازمة خلال الأسابيع القادمة

وتقدمت جمعية الخدمة العامة بغزة بالشكر الجزيل والتقدير للهيئة على دعمها المستمر لتطوير الخدمات الصحية موضحة أن هذا الدعم إن دل على شيء فإنما يدل على قوة الروابط العميقة والمشتركة في دعم مسيرة و رسالة الخير.

وأثنى الأستاذ عوني العكلوك مدير مستشفى الخدمة العامة على هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لدعمها مشاريع واحتياجات المستشفى موضحا أن هذه المساهمة ستساهم بشكل كبير في زيادة وجودة الخدمات الصحية في قطاع غزة .

وأكد العكلوك أن جهاز الالتراساوند ثلاثي الأبعاد سيعمل على نقل عيادة النساء والولادة في المستشفى نقلة نوعية حيث يتم من خلاله الاكتشاف المبكر للتشوهات الخلقية في الأجنة مما يساعد الأطباء بالتوصية بالإجهاض في الوقت المناسب حسب الشريعة الإسلامية الأمر الذي يخفف من معاناة الأهالي في المستقبل.

من ناحية أخرى أكدت منال صيام مديرة دائرة المشاريع في المستشفى على الدور الريادي الذي تقوم به الهيئة في دعم القطاع الصحي والقطاعات الأخرى في قطاع غزة .

ونوهت صيام إلى أن الهيئة قدمت منذ نشأة مستشفى الخدمة العامة العديد من المشاريع التي تدعم القطاع الصحي حيث تضمنت تزويد المستشفى بالأدوية والإسعافات والأجهزة الطبية وتجهيز بعض الأقسام المهمة .

 

انشر عبر