شريط الأخبار

برشلونة يكتسح إشبيلية وغوارديولا يقلل من أهمية الابتعاد بالصدارة

04:12 - 17 آب / يناير 2010

 

برشلونة/ اكتسح برشلونة المتصدر ضيفه إشبيلية وأمطر شباكه بأربعة أهداف مساء اليوم السبت في افتتاح المرحلة 18 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت سقوط منافسه ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو صفر-1.

 

تناوب على تسجيل الأهداف، كل من الفرنسي جوليان إسكوديه ( 46 خطأ في مرمى فريقه) وبيدرو رودريغيز (70) والأرجنتيني ليونيل ميسي (85 و90).

 

وبهذا الفوز ثأر بطل إسبانيا من ضيفه الأندلسي الذي جرده من أول الألقاب التي توج بها الموسم الماضي وذلك بإخراجه من مسابقة الكأس الأربعاء الماضي بعد انتهاء المباراة بفوز برشلونة بهدف لم يكن كافياً لأن إشبيلية كان حسم لقاء الذهاب 2-1 في "كامب نو" عرين برشلونة.

 

وحافظ برشلونة بالتالي على سجله خالياً من الهزائم منذ انطلاق الليغا ووسع الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد الثاني (41 نقطة) إلى خمس نقاط فبات رصيد رجال جوزيب غوارديولا 46 نقطة.

 

في المقابل، مني إشبيلية بهزيمته الرابعة على التوالي في الدوري، فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز السادس مؤقتاً بفارق الأهداف عن ريال مايوركا الخامس والذي يلعب غداً.

 

خسارة ريال مدريد

 

على ملعب سان ماميس وأمام 40 ألف متفرج، فوجئ نجوم ريال مدريد كالعادة بشباكهم تهتز وفي وقت مبكر بعد ركنية نفذت إلى مسافة قريبة من المرمى تابعها فرناندو لورنتي برأسه في شباك الحارس الدولي الإسباني ايكر كاسياس الذي لم يستطع فعل أي شيء لمنعها من دخول مرماه (3).

 

وحاول البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة التعويض فلم ينجحوا في مسعاهم طوال الشوط الأول وأكثر من نصف الثاني، فلجأ المدرب التشيلي مانويل بيليغريني إلى 3 تغييرات لحل المعضلة.

 

وأدخل مدرب الفريق الملكي غوتي بدلاً من البرازيلي مارسيلو (61) واستيبان غارنيرو بدلاً من الفرنسي لاسانا ديارا (71)، وأخيراً قائد الفريق راؤول غونزاليز بدلاً من بنزيمة (77).

 

وأضاف الحكم برناردينو غونزاليز فاسكيز 6 دقائق كوقت بدل من ضائع في نهاية المباراة وطرد خلالها قائد أتلتيك بلباو كارلوس غوربيغي (90+5) دون أن تتبدل النتيجة، ليتلقى ريال هزيمته الثالثة هذا الموسم .

 

وفي مباراة أخرى، تغلب أوساسونا على ضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

 

وحسم أوساسونا المباراة في الدقائق التسع الأولى بعدما افتتح له فرانشيسكو خوانفران التسجيل (7)، وأضاف الأوروغوياني والتر باندياني الهدف الثاني بعددقيقتين (9).

 

وخسر أوساسونا جهود لاعب وسطه روبرتو لوبيز "روبر" اسكويروز بالبطاقة الحمراء (41)، ولم ستغل اسبانيول الوضع الجديد في الشوط الثاني وخسر بدوره جهود لاعبه الأرجنتيني فاكوندو سيباستيان رونكاغليا بعد مرور 4 دقائق فقط (49) ما سهل مهمة أصحاب الأرض في المحافظة على تقدمهم وبالتالي فوزهم بالمباراة.

 

غوارديولا يقلل من أهمية ابتعاد فريقه بالصدارة

 

قلل بيب غوارديولا مدرب برشلونة من أهمية تقدم فريقه بفارق خمس نقاط على ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وتوقع غوارديولا، الذي يبقى مستقبله كمدرب لبرشلونة غير واضح بعد نهاية الموسم الجاري، ألا يتم حسم لقب الدوري الإسباني حتى آخر ثلاث أو أربع مباريات.

 

واستفاد برشلونة تماماً من هزيمة ريال مدريد 1-صفر أمام مضيفه أتليتيك بلباو أمس السبت وسحق إشبيلية 4-صفر في استاد نو كامب.

 

وبعد مرور 18 جولة من المسابقة يحتل برشلونة الصدارة برصيد 46 نقطة بينما يملك الريال 41.

 

وقال غوارديولا الذي سيكمل 39 عاماً غداً الاثنين في مؤتمر صحفي: "يستطيع المرء أن يكون متأكداً من شيء واحد وهو أن الدوري سيحسم في آخر ثلاث أو أربع مباريات".

 

وأضاف غوارديولا أن فارق النقاط بين برشلونة وريال مدريد لا يمكن أن يضمن الفوز بأي لقب.

 

وأشاد مدرب برشلونة بلاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف في شباك تينيريفي الأسبوع الماضي قبل أن يحرز هدفين آخرين أمس السبت ليعتلي صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفاً.

 

والهدفان اللذان سجلهما أمس في شباك إشبيلية كانا رقم 100 و101 لميسي مع برشلونة في 188 مباراة، وقال برشلونة بموقعه على الإنترنت أن ذلك جعل اللاعب الأرجنتيني البالغ عمره 22 عاماً، أصغر لاعب يصل إلى حاجز 100 هدف مع النادي الكاتالوني.

 

وبعد أن سجل 38 هدفاً في 51 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي من بينها هدف الفوز على مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا نجح ميسي في إحراز 21 هدفاً في 27 مباراة هذا الموسم حتى الآن.

 

وقال غوارديولا: "الأمر بيد ميسي أن ينجح في كسر كل الأرقام القياسية الممكنة وهو لا يزال طموحاً، إنه نموذج لأجيال المستقبل والطريقة التي يتصرفون بها.

 

انشر عبر