شريط الأخبار

الاتفاق على صرف العلاوات الإشرافية في وزارة التربية والتعليم

01:37 - 17 حزيران / يناير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، اليوم، انه تم الاتفاق مع ديوان الموظفين العام على صرف العلاوات الإشرافية لجميع العاملين في الوظائف الإشرافية في الوزارة وبأثر رجعي من تاريخ وقف صرفها في 1/3/2006.

 

وأشار إلى أن الاتفاق تم خلال اجتماع جمع وكيل الوزارة برئيس ديوان الموظفين العام جهاد حمدان، بحضور مدير عام التطوير والسياسات غسان الهموز من ديوان الموظفين، ونائب مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية مصطفى العودة. 

 

 وعلى اثر هذا الاتفاق اجتمع وكيل الوزارة مع ممثلي الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين لبحث عدد من القضايا الخلافية والتي من بينها علاوة طبيعة العمل للإداريين وسكرتيري المدارس.

 

وبين أبو زيد، انه تم مراسلة مجلس الوزراء بخصوص تعديل موضوع العلاوات الإدارية في الوزارة لتصبح حسب طبيعة العمل للمعلمين، مبيناً انه سيتم متابعة الموضوع عبر إجراء مراسلة أخرى بخصوص ذات الموضوع.

 

وفيما يتعلق بعلاوة طبيعة العمل لسكرتيري المدارس، بين أبو زيد انه تم عقد جلسة بين وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين العام مع وزارة المالية وتم الاتفاق على إثره أن يتم معاملة سكرتيري المدارس بنفس الآلية التي يتعامل بها المعلمون من حيث طبيعة العمل.

 

وفي هذا الاتجاه، طالب أبو زيد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بوقف أي فعاليات نقابية. 

انشر عبر