شريط الأخبار

الإعلان عن تشكيل رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين في غزة

10:00 - 17 تموز / يناير 2010

الإعلان عن تشكيل رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين في غزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلن جمع من الكتاب والأدباء والمثقفين الفلسطينيين، عن انطلاق رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وذلك خلال لقاء نُظم في مقر منتدى أمجاد الثقافي بمدينة غزة.

وأوضح نائب رئيس الرابطة الدكتور عبد الخالق العف، أن الهدف من تشكيل هذه الرابطة هو الدفاع عن حقوق الكتاب والأدباء وضمان حريتهم وكرامتهم وحماية الملكية الفكرية لأعمالهم, إضافة إلى نشر الوعي الثقافي والارتقاء بالمشهد الأدبي في فلسطين".

وأضاف العف، أن إنشاء الرابطة يهدف أيضاً إلى ترسيخ حرية التعبير والنشر بما لا يتعارض والثوابت الدينية والوطنية, وتهيئة مناخ ثقافي يتيح للمواهب المبدعة أن تتطور في جو من الحرية وتعبئة الطاقات الفكرية والإبداعية لخدمة القضايا الوطنية.

وبين العف، أن الرابطة ستسعى إلى تحقيق أهدافها من خلال عدة وسائل مختلفة منها إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية ونشر النتاج الإبداعي للكتاب والأدباء المنتسبين علاوة على طباعة النشرات والدوريات وإصدار مجلة ثقافية وموقع الكتروني.

من جهته قال رئيس الرابطة الدكتور عطا الله أبو السبح:"إن الوطن والقضية بحاجة ماسة إلى المثقف والأديب والكاتب الذي يقود المقاوم بحكمة ورشد إلى الهدف المنشود والمرجو لاسيما أن كل الثورات في العالم قادها المثقفون".

من ناحيته، بين النائب في المجلس التشريعي الدكتور صلاح البردويل أن الأدباء والكتاب يحتاجون إلى حضن دافئ ودعم مادي ومعنوي, ولابد من وجود هذا الجسم الذي يحميهم ويحفظ إبداعاتهم وأعمالهم ويعمل على جمع شتاتهم ويبعدهم عن أن يكونوا أبواقاً مأجورة لهذه الفئة أو تلك.

وأثنى الحضور من خلال مداخلاتهم على هذه الخطوة، معربين عن أملهم في أن تنجح في لم شمل الأدباء والكتاب الفلسطينيين بعيداً عن الانتماءات السياسية والحزبية.

انشر عبر