شريط الأخبار

الأسيرة كراجة تتعرض للعزل الانفرادي وتنهي إضراباً مفتوحاً عن الطعام

09:27 - 17 تموز / يناير 2010

الأسيرة كراجة تتعرض للعزل الانفرادي وتنهي إضراباً مفتوحاً عن الطعام

فلسطين اليوم- غزة

أكد حسن كراجة شقيق الأسيرة صمود ياسر حسن كراجة  (21 عاماً) من صفّا برام الله في الضفة الغربية، كل المعنيين بقضية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال التدخل لوقف معاناة شقيقته المعتقلة منذ شهر 10 /2009 .

 

وأضاف كراجة عبر مركز الأسرى للدراسات، أن شقيقته " الأسيرة كراجة " تعرضت للعزل الانفرادي فى سجن هشارون لمدة أسبوعين متتاليين لأسباب تتعلق بعدم الاعتراف أمام المحققين ، الأمر الذي أجبر " الأسيرة كراجة " للدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام لثلاث أيام متتالية تكللت بإعادتها لأخواتها الأسيرات فى سجن هشارون يوم الثلاثاء السابق .

 

وأكد حسن شقيق الأسيرة للمركز أن " الأسيرة كراجة " رفضت الاعتراف بلائحة الاتهام الموجهة إليها بمحكمة عوفر الأربعاء 13/1/2010 مما دعا المحكمة لتأجيل المحاكمة ليوم الأربعاء 27/1/2010 .

 

وأضاف حسن أن شقيقته الأسيرة " كراجة " لا زالت تعانى من نقص الملابس و إدارة السجون تمنع زيارتها وإدخال الملابس والأغطية والأحذية لها ، ولحتى اللحظة ليس لديها ما يقيها البرد الشديد ، وأضاف أننا توجهنا للصليب الأحمر لحل المشكلة دون جدوى لحتى هذه اللحظة .

 

يذكر أن الأسيرة " صمود كراجة " قامت بعملية طعن فى أكتوبر من العام الماضي على حاجز قلنديا و تمكنت خلالها من إصابة جندي إسرائيلي بإصابات بالغة.

 

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات من كل معنى بقضية الأسرى " شخصيات ومؤسسات حكومية وأهلية ووسائل إعلام ومن قيادة الأسرى في السجون ومن وزارة الأسرى والصليب الأحمر بالتدخل لحل قضية الأسيرة " كراجة " والعمل على زيارتها والضغط على دولة الاحتلال لإدخال الملابس والأغطية الشتوية والأحذية عبر الزيارات أو أى وسيلة أخرى لها.

انشر عبر