شريط الأخبار

مصر تتجاوز موزمبيق بسهولة وتتأهل للدور الثاني من بطولة أمم إفريقيا

12:20 - 17 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

حجز المنتخب المصري بطاقة الصعود للدور الثاني من بطولة أمم إفريقيا، بفوزه السهل على منتخب موزمبيق بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جرى على إستاد السيد داجرشا في انغولا.

 

وبهذا الفوز رفعت مصر رصيدها من النقاط إلى 6 ضامنا بها صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين بغض النظر عن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة، لأنه يتفوق على اقرب منافسيه المنتخب النيجيري بفارق المواجهات المباشرة.

 

وشهدت الدقائق 16 الأولى من زمن الشوط الأول صعوبة لدى المنتخب المصري في اختراق منطقة جزاء موزمبيق لمتانة دفاعها، أما موزمبيق فاعتمدت على التسديدات البعيدة من خارج منطقة الجزاء، والتي كانت بأغلبها عشوائية وبعيدة عن مرمى عصام الحضري.

 

وكانت أولى الفرص لمصر في الدقيقة 24 عبر محمد عبد الرزاق ' شيكابالا' الذي سدد كرة قوية بيسراه من على حافة منطقة الجزاء، أبعدها الحارس الموزمبيقي عبد الرحمن كابانجو بصعوبة إلى ركنية، وفي الدقيقة 30 فرصة أخرى من احمد فتحي من تسديدة من 25  مترا سيطر عليها كابانجو على دفعتين.

 

وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط أضاع المصريين اخطر فرص الشوط، عندما فشل احد مدافعي موزامبيق في تشتيت الكرة لتصل إلى عماد متعب الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس، لينتهي الشوط الأول سلبيا.

 

ولم يمهل المنتخب المصري نظيره الموزمبيقي سوى دقيقتين من بداية الشوط الثاني حتى افتتح التسجيل من كرة عرضية عكسها احمد فتحي إلى داخل منطقة الجزاء، وحاول المدافع الموزمبيقي داريو كان تشتيتها لكن كرته دخلت الشباك بالخطأ.

 

وتراجعت موزمبيق بعد الهدف إلى الدفاع، ولم تكن هناك أي فرص حقيقية لها خلال الشوط الثاني، وفي الدقيقة 70 فرصة للمنتخب المصري لإضافة الهدف الثاني من عرضية لعبها احمد المحمدي داخل منطقة الجزاء تجاوزت الحارس ولم تجد من يكملها من مهاجمي مصر.

 

وفي الدقيقة 81 يقضي البديل محمد ناجي 'جدو' على آمال الموزمبيقيين في تعدي النتيجة، بإحرازه الهدف الثاني بتسديدة صاروخية بيسراه من داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية العليا لمرمى كابانجو، لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

 

حكم اللقاء: للساحة جاكوب كوكو من توغو، وأبا مريان من اريتريا مساعد أول، ومانويل كادينا من انغولا مساعد ثاني، والمالي كومان كوليبالي حكما رابعا.

انشر عبر