شريط الأخبار

في سابقة تاريخية.. حكم سعودي يضرب لاعبا

07:23 - 16 تموز / يناير 2010

 

 

الرياض/ أصدرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف الحكم عبدالعزيز الفوده لمدة ثلاثة أشهر وذلك لقيامه بصفع لاعب نادي العلا في المباراة التي لقيمت بين فريق نادي العلا مع فريق نادي رضوى ضمن مباريات دوري منطقة المدينة المنورة استناداً على المادة رقم (55) من لائحة الحكام.

 

بناءً على تقارير حكام مباراة نادي العلا مع نادي الغزوة التي أقيمت يوم الخميس ضمن مباريات دوري منطقة المدينة المنورة لأندية الدرجة الثالثة والمتضمن الأحداث التي أعقبت نهاية المباراة والمتمثلة في:

 

- قيام حارس مرمى نادي الغزوة أمجد فرج المولد بالتلفظ على حكم المباراة ومحاولة التهجم عليه قيام حكم المباراة عثمان الدباغ بضرب حارس مرمى نادي الغزوة على وجهه.

 

- قيام إداري نادي الغزوة ناصر عليان الصبحي باللحاق بحكام المباراة ومطالبتهم بأخذ حق حارس مرمى فريق الغزوة من حكم المباراة بصوت مرتفع.

 

وقررت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إيقاف حارس مرمى نادي الغزوة أمجد المولد مباراتين رسميتين و فرض غرامة مالية قدرها 6000 ريال عملاً بالمادة (28) من لائحة الانضباط بالاتحاد وإيقاف حكم المباراة عثمان الدباغ عن مزاولة النشاط ثلاثة أشهر مع غرامة مالية قدرها 15,000 ريال عملاً بالمادة (54) من لائحة الانضباط.

 

كما قررت اللجنة لفت نظر إداري فريق نادي الغزوة ناصر عليان الصبحي والتأكيد عليه بضرورة ضبط النفس والتحلي بالروح الرياضية وفي حال رغبته إبداء أي اعتراض أو وجهة أن يكون ذلك عبر الرفع لمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وليس بمطالبة حكام المباراة.

 

انشر عبر