خبر الوفد البرلماني الأوروبي يتفقد المناطق المدمر شمال غزة

الساعة 02:44 م|16 يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

قام صباح اليوم السبت أكبر وفد برلماني أوروبي تضامني مع غزة، بزيارة مناطق الدمار التي خلفتها الحرب الإسرائيلية الأخيرة في منطقة حي السلام وعزبة عبد ربه والعطاطرة و الفاخورة في شمال غزة، وذلك للوقوف على الأوضاع المأساوية لأهالي القطاع بعد مضي عام على الحرب الشرسة على غزة.

وكان في استقبال الوفد الأوروبي وزير الداخلية في غزة فتحي حماد، وعدد من النواب ومستشار رئيس الوزراء بغزة لشؤون الثقافة مصطفى القانوع بالإضافة إلى قياديان في حركة "حماس" وشخصيات وطنية ورؤساء البلديات في منطقة الشمال.

واستمع الوفد الأوروبي، خلال جولته في المناطق الشمالية، إلى العديد من روايات وقصص الحرب المأساوية التي عاشها أهالي المنطقة، كما استمع إلى معاناة عدد من الجرحى الذين بترت أطرافهم وفقدوا أجزاء من أجسامهم وبصرهم خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

ومن جهته؛ اعتبر النائب الفلسطيني محمد شهاب أن زيارة الوفد الأوروبي بهذا الحجم هو "سابقة في تاريخ الشعب الفلسطيني"، مبيناً أن هذه الزيارة "جاءت نتيجة الجرائم والدمار والمعاناة التي عاشها الشعب الفلسطيني خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع".

وثمن شهاب الجهود البرلمانية الأوروبية لكسر الحصار عن أهالي قطاع غزة والوقوف على الأوضاع المأساوية التي خلفتها الحرب، داعياً في الوقت نفسه أعضاء الوفد البرلماني إلى نقل ما يلمسونه في القطاع من آثار للحرب والحصار إلى برلماناتهم وشعوبهم من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية والحصار الجائر المفروض على القطاع منذ ما يقارب أربع سنوات.