شريط الأخبار

أبو شعر يستنكر ممارسات بلدية القدس الاحتلالية "الهادفة لإجبار المقدسيين على الرحيل"

04:39 - 16 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم: غزة

أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور طالب أبو شعر عن استنكاره لوضع بلدية القدس الاحتلالية صخرة كبيرة على فوهة العبَّارة الرئيسة الخاصة بمياه المجاري في حي رأس خميس الواقع شمال مدينة القدس المحتلة.

وأشار أبو شعر، في تصريح مكتوب إلى أن سكان الحي يعانون من تدفق المياه العادمة قرب منازلهم منذ أكثر من أسبوعين وبلدية القدس الاحتلالية لا تحرك ساكنًا. ولفت الانتباه إلى أن أهالي الحي قدموا شكاوى عديدة في هذا الشأن، كما اتصلوا أكثر من مرة على بلدية الاحتلال في القدس دون استجابة لدعوتهم.

وأوضح أن تدفق مياه المجاري المحاذية لمنازلهم تؤدي إلى انتشار الرائحة الكريهة في عقر دورهم، إضافة إلى تراكم النفايات في المنطقة؛ مما ساهم في انتشار الأمراض والأوبئة.

وندد أبو شعر بهذه "الإجراءات التعسفية، التي يرمي الاحتلال من خلالها لإجبار المقدسيين على ترحيلهم من أراضيهم"، داعياً أهالي القدس إلى التمسك بأرضهم، والتصدي بكل ما أوتوا من قوة لممارسات الاحتلال المختلفة.

وطالب حكومات العالم العربي والإسلامي والدولي وأصحاب الضمائر الحية "بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ مدينة القدس وأهلها، وإلزامهم بالوقوف أمام مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى المبارك من الاعتداءات الصهيونية المتكررة".

انشر عبر