شريط الأخبار

الاحتلال يقر بفشله أمام قناة الجزيرة الفضائية

08:43 - 16 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

أقر الاحتلال الإسرائيلي بفشله في الحرب الإعلامية التي يخوضها ضد قناة الجزيرة القطرية، وإخفاقه في الوصول إلى بيوت المشاهد العربي.

 

واتهم مراقب الدولة الإسرائيلي "ميشا ليندنستروس" خلال تقرير تقييمي بهذا الخصوص الدولة العبرية بتواطئها في الإخفاق طويل الأمد لإيصال مواقفه لفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948م.

 

وقال ليندنستروس: "إن عملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة كشفت أوجه القصور في السياسة التي تنتهجها (إسرائيل) في المجال الإعلامي، وسمحت لقناة الجزيرة بالتفوق عليها وملء هذا الفراغ"، واصفاً مماطلة الحكومة في تحسين أداء إعلامها الموجه إلى العرب بغير المقبول، خصوصا في حالات الطوارئ.

 

واقترح تقرير مراقب الدولة تنظيم دورات جديدة في اللغة العربية لجميع المتحدثين الرسميين باسم الإدارات الإعلامية التابعة للحكومة، محذراً من أن فلسطينيي الداخل معرضون لما وصفه "الحملة الدعائية المعادية لـ(إسرائيل) التي تشنها قناة الجزيرة والقنوات التابعة لحماس وحزب الله".

 

وكان مكتب مراقب الدولة قد أجرى باستطلاع جميع وسائل الإعلام العربية، مركزاً اهتمامه على قناة الجزيرة بالتحديد، كما أوصى بضرورة تحسين أداء الإعلام الإسرائيلي الموجه للعالم العربي وبالأخص ذلك الذي يستهدف الإسرائيليين في قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948م.

 

 

انشر عبر