شريط الأخبار

بمشاركة 180 طالباً ..انطلاق أعمال مؤتمر "الفاخورة" الدولي في قطر اليوم

08:29 - 16 تموز / يناير 2010

فلسطين اليوم-القدس

تنطلق، اليوم، أعمال مؤتمر الفاخورة الدولي للطلاب في قطر، بمشاركة عدد من كبار الشخصيات وممثلين عن مؤسسات وجامعة قطر.

 

ويشارك في المؤتمر أكثر من 180 طالبًا من قطر والأراضي الفلسطينية ومنطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بهدف دفع مسيرة حملة الفاخورة التي تنصب جهودها نحو حماية وزيادة الفرص التعليمية للأطفال والطلاب في قطاع غزة والضفة الغربية. وكانت المبعوث الخاص لليونسكو للتعليمين الأساسي والعالي الشيخة موزة بنت ناصر المسند أعلنت عن تأسيس وقفية الفاخورة برأسمال 200 مليون دولار بهدف إعادة تأهيل المنظومة التعليمية في قطاع غزة.

 

وتبرعت المسند بنصف هذه الوقفية على أن يتم تحصيل النصف المتبقي من المبلغ عبر حملة التبرعات التي أطلقتها الفاخورة، وقد وصلت قيمة التبرعات عند نهاية بث قناة الفاخورة إلى 398 مليونا و763 ألفا و286 ريالاً قطرياً.

 

وتقوم "حملة الفاخورة" بدور نشط لدعوة الوكالات الدولية من أجل الدعوة لحماية المؤسسات التعليمية، ومناشدة المجتمع الدولي للحيلولة دون تكرار هذه الأحداث في قطاع غزة وأماكن أخرى.

 

وكانت الفاخورة والبنك الإسلامي للتنمية أعلنا عن إطلاق برنامجهما الشامل للمنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي سيقدم منحاً دراسية كاملة لـ 100 طالب فلسطيني لمدة 4 إلى 5 سنوات من الدراسة والتعليم العالي.

 

انشر عبر