شريط الأخبار

خان يونس:الإعلام الحربي يؤبن شهيد السرايا رأفت أبو العلا

10:40 - 15 تشرين أول / يناير 2010

خان يونس:الإعلام الحربي يؤبن شهيد السرايا رأفت أبو العلا

فلسطين اليوم : خان يونس

نظم الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس في جنوب قطاع غزة حفلا تأبينا للشهيد رأفت أبو العلا من سرايا القدس وذلك في بلدة بني سهيلا واحد ضحايا الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع.

وقال الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خلال الاحتفال :"نحن لا نرثي الشهداء وذلك لأنهم أحياء عند ربهم يرزقون فهم لايموتون لكنهم في مرحلة انتقال من دار إلى دار,وأضاف قائلا:"أنهم ماتوا وزرعوا فينا حب الجهاد والفداء وعدم التردد والقفز عن كل حسابات الدنيا الرخيصة.

وأشار البطش إلى أن الشعب الفلسطيني فهم الرسالة الصهيونية التي تحاول اقتلاعهم وبث الهزيمة والضعف ,مؤكدا في الوقت نفسه أن الشعب اثبت انه لا بديل سوى التشبث بالأرض حتى لو سالت الدماء ,مستشهدا بتضحية الشهيد رأفت بحياته وماله في سبيل الوصول لطريق الجهاد والتحرير.

وأكد البطش خلال كلمته أن الحرب الضروس كان يراد منها أن يتحول الشعب الفلسطيني من حاضن للمقاومة إلى أداة هدم وأن يتغير الموقف حيث الالتفاف حول خيار التسوية لكن الناس ثبتوا واحتضنوا المقاومة.

وبين البطش أن الاحتلال أرد بحربه إعادة مشهد تهجير الأهالي عام 48 لكنه فشل,وبعبارة قوية قال:"بقي الناس بضعفهم يلفهم الصمود والاتكال على الله ورحل العدو في دباباته دون أن يحقق أي هدف.

من جانبه استعرض الشاب مؤمن نجل الشهيد رأفت محطات حياة والده الشهيد مؤكدا حرصه على الصلاة في أوقاتها في وقت وصى الشهيد من خلفه بضرورة المحافظة عليها والإقبال على الجهاد في سبيل الله والعمل من اجل تحقيق النصر والتمكين في أرض فلسطين وأعادتها من أيدي اليهود الغاصبين على حد وصفه.

وعرض الإعلام الحربي خلال الحفل عرضا مرئيا بواسطة "LCD"أبرز المحطات الجهادية في حياة الشهيد أبو العلا أحد مصنعي منصات تجهيز الصواريخ في جنوب قطاع غزة.

انشر عبر