شريط الأخبار

الوفد البرلماني الأوروبي يطالب من غزة بمحاسبة "مجرمي الحرب" الإسرائيليين

10:18 - 15 تشرين أول / يناير 2010

الوفد البرلماني الأوروبي يطالب من غزة بمحاسبة "مجرمي الحرب" الإسرائيليين

فلسطين اليوم- غزة

طالب رئيس الوفد البرلماني الأوروبي، الذي بدأ زيارته إلى قطاع غزة ظهر اليوم الجمعة (15/1)، بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين، في أعقاب ما سببته الحرب الأخيرة على قطاع غزة من قتل المئات من الأبرياء.

 

وقال النائب البريطاني جيرار هوفمان، خلال مؤتمر صحفي لدى وصوله إلى قطاع غزة، إن "كل من يستخدم الفسفور الأبيض خلال الحروب يجب أن يقدم للمحاكمة كمجرم حرب"، على حد تعبيره.

 

وأشار هوفمان إلى أنه "في الوقت الذي يخشى قادة إسرائيليون السفر إلى بلادنا خشية توقيفهم واعتقالهم، ندرك حينها أن هناك نحو 1.5 مليون إنسان يعانون في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي".

 

وأكد البرلماني البريطاني أن "العديد من نظرائه من الأوروبيين يودون زيارة قطاع غزة، آملين أن تكون زيارتهم عندما تتحرر غزة"، مشيراً في الوقت ذاته إلى معاناة الوفد للوصول إلى غزة "لا تساوي جزءً من مليون مما يعانيه أهالي قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي على القطاع".

 

يذكر أن أكبر وفد برلماني أوروبي، الذي وصل إلى قطاع غزة بعد ظهر اليوم الجمعة (15/1)، بدأ زيارته بعقد مؤتمر صحفي في الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، ثم بدأ زيارته بمعاينة آثار العدوان على غزة، والذي مضى عليه سنة كاملة، لا سيما المجلس التشريعي الفلسطيني المدمّر.

 

ويتكوَّن الوفد، الذي يزور القطاع بالتزامن مع تهديدات إسرائيلية بشن حرب جديدة على غزة، من أكثر من خمسين برلمانيًّا يمثلون 12 دولة أوروبية، إضافة إلى أعضاء في البرلمان الأوروبي ووزراء سابقين، حيث سيعملون على نقل ما يلمسونه في القطاع من آثار للحرب والحصار إلى برلماناتهم وشعوبهم، من أجل خلق رأيِ عامٍّ ضاغطٍ من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية.

انشر عبر