شريط الأخبار

أنغولا 2010: الجزائر تعود للمنافسة على حساب مالي

08:19 - 14 كانون أول / يناير 2010


 

 

لواندا/ فازت الجزائر على مالي 1-صفر اليوم الخميس على ملعب 11 نوفمبر في لواندا في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 يناير الحالي.

 

وسجل رفيق حليش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43.

 

مغادرة لموشية تثير الجدل في معسكر الخضر

 

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس أن لاعب خط الوسط خالد لموشية "28 عاما" عاد إلى بلاده ليبقى بجوار شقيقته المريضة, ولكن هناك تكهنات بأن اللاعب غادر بعد دخوله في مشاحنة مع المدرب رابح سعدان وتفاقمت أزمة المنتخب الجزائري لكرة القدم قبل ساعات من مواجهته المهمة أمام نظيره المالي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بأنغولا, حيث غادر لاعب خط الوسط خالد لموشية مقر إقامة الفريق بالعاصمة لواندا بشكل مفاجئ.

 

وكان المنتخب الجزائري تعرض لهزيمة مفاجئة صفر-3 أمام نظيره مالاوي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لكأس أفريقيا وكان اللاعب رفيق صايفي على حافة مغادرة بعثة المنتخب الجزائري.

 

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره مالي اليوم الخميس في لواندا وهي المباراة التي لا بديل فيها عن الفوز بالنسبة لمحاربي الصحراء إذا أراد الفريق مواصلة مشواره في العرس الأفريقي. وقال لموشية لاعب وفاق سطيف الجزائري: "أبلغت المدير الفني رابح سعدان ورئيس الاتحاد الجزائري بالموضوع وأبديا تفهما كبيرا حيث حصلت على ترخيص منهما يسمح لي بمغادرة لواندا دون أية مشاكل.

 

ورفض لموشية ربط مغادرته لزملائه برفضه الجلوس على دكة البدلاء بقوله إن سعدان أخبره بأنه سيكون أساسيا في المباراة أمام مالي.

 

وأكد اتحاد الكرة الجزائري في موقعه على الانترنت خبر مغادرة لموشية لأسباب عائلية, مشيرا إلى أن قوانين الاتحاد الأفريقي (الكاف) تمنع تعويضه بأي لاعب.

 

انشر عبر