شريط الأخبار

مصادر عسكرية: السفير الاسرائيلي في الاردن نجا من الاغتيال بسبب خطأ في التوقيت

06:21 - 14 تشرين أول / يناير 2010


فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

ذكرت مصادر إسرائيلية للقناة الإسرائيلية العاشرة أن السفير الإسرائيلي في عمان يعكوف روزين نجا من عملية اغتيال جراء انفجاراً استهدف موكبه بالقرب من جسر الملك حسين، قبل قليل.

وبحسب المصادر ذاتها فإن الموكب واصل المسير حتى أن وصل الجانب الإسرائيلي من المعبر.

وفي السياق ذاته قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن السفير روزين نجا بسبب خطأ في توقيت تفجير العبوة الناسفة.

 

وكانت الإذاعة العبرية أكدت أن انفجارا استهدف موكب دبلوماسي إسرائيلي من بينه السفير الإسرائيلي في عمان .

وقال الدكتور نبيل الشريف، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم الخميس على جانب الطريق المؤدي إلى الأغوار قرب منطقة ناعور، وذلك أثناء مرور بعض السيارات المدنية ومنها سياراتان دبلوماسيتان إسرائيليتان".

 

وأضاف الشريف في تصريح صحفي أن الحادث "لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو اضرار"، مشيراً إلى أن الأجهزة المعنية باشرت التحقيق في الهجوم.

 

من جانبها؛ أكدت مصادر إسرائيلية رسمية وقوع الإنفجار، مشيرة إلى أنه وقع بالقرب من سيارة كانت تقل أربعة من أفراد السفارة الإسرائيلية في عمَّان لدى مرورها عائدة إلى الدولة العبرية، في منطقة تبعد حوالي 20 كيلومتراً عن جسر الملك حسين الحدودي. معلنة أن السفير الإسرائيلي لدى الأردن دانيئيل نفو لم يكن في الموكب المذكور.

 

وقالت المصادر إنه "لم تقع أي إصابات أو أضرار، حيث واصلت السيارة المستهدفة طريقها فيما باشرت أجهزة الأمن الأردنية التحقيق في ملابسات الحادث، إذ يجري حالياً التحقق من احتمال تعرض السيارة المستهدفة لتفجير أكثر من عبوة ناسفة

 

انشر عبر