شريط الأخبار

أطفال غزة يطالبون المجتمع الدولي رفع الحصار وحمايتهم

05:52 - 14 تموز / يناير 2010

أطفال غزة يطالبون المجتمع الدولي رفع الحصار وحمايتهم

فلسطين اليوم- غزة

طالب أطفال غزة المجتمع الدولي، التدخل العاجل والسريع لرفع الحصار عن قطاع غزة وحمايتهم من بطش الاحتلال الإسرائيلي.

 

ودعا الأطفال خلال مسيرة لهم في الذكرى السنوية للحرب نظموها اليوم الخميس (14/1) في مدينة غزة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بتجريم الاحتلال الإسرائيلي وإدانته على ما ارتكبه من جرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة خلال الحرب.

 

وانطلقت المسيرة التي نظمتها الحملة الوطنية لإحياء الذكرى الأولى للحرب، من أمام مجمع الأجهزة الأمنية سابقا "السرايا" المُدمر غرب المدينة، وانتهت  عند مقر الأمم المتحدة حيث عُقد مؤتمر صحفي للأطفال، وتم خلالها تسليم رسالة موجهة لأمين عام الأمم المتحدة.

 

وشارك في المسيرة جهاز الدفاع المدني الذي فقد عدداً من كوادره خلال الحرب، بالإضافة إلى الشرطة النسائية وعدداً من سيارات الإسعاف والطوارئ بمناسبة الذكرى الأولى للحرب.

 

ودعا الأطفال مون إلى "تجريم ومحاكمة الطيارين الإسرائيليين الذين أبادوا الحجر والبشر، دون أي رحمة خلال الحرب"، والعمل على إنهاء الحصار المفروض على غزة منذ أربع سنوات وممارسة الضغط على الاحتلال لاحترام حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، مؤكدين على ضرورة تزويد قطاع غزة بالمعدات الطبية والمساعدات الإنسانية الضرورية.

 

وحث الأطفال كل المنظمات المتخصصة في مجال الطفل بتنفيذ خطة لحماية الطفولة البريئة في غزة من خلال توفير كافة الوسائل المتاحة لدعم الأطفال نفسياً ومادياً واجتماعياً وكشف معاناة الأطفال الفلسطينيين لكل العالم.

 

وأكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" جمال حمد، أن الأمم المتحدة شاهدت الحرب الأخيرة على غزة، لافتاً إلى أن مؤسسات "الأونروا" كانت إحدى ضحايا هذه الحرب.

 

وقال إن الأمم المتحدة "تعمل بكل استطاعتها، لرفع هذا الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في غزة، حتى يعيش كباقي شعوب العالم" واعدا أطفال غزة بأن يُسلّم رسالتهم إلى الأمين العام للأمم المتحدة شخصياً.

 

 

 

 

انشر عبر