شريط الأخبار

البردويل: إعلان كوشنير لم يفاجئنا وعباس حرض على مواصلة الحصار على غزة

05:36 - 14 تموز / يناير 2010

البردويل: إعلان كوشنير لم يفاجئنا وعباس حرض على مواصلة الحصار على غزة

فلسطين اليوم- غزة

اعتبرت حركة "حماس"، تصريحات وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير التي قال فيها أن الرئيس محمود عباس هو الذي يضغط من اجل عدم الاعتراف بشرعيتها؛ تكشف "إلى أي مدى من التآمر وصل عباس". بحسب الحركة.

 

 وقال الدكتور صلاح البردويل الناطق الإعلامي باسم كتلة التغير البرلمانية، في تصريح مكتوب، الخميس (14/1) "إن إعلان كوشنير لم يكن مفاجئا  لنا وإننا عرفنا هذه الحقيقة منذ أكثر من ثلاث سنوات وبعد اتفاق مكة وإقامة حكومة وحدة وطنية، ادعى عباس انه سيذهب للدول العربية من اجل رفع الحصار وتسويق الحكومة".

 

وأضاف: "فوجئنا انه لم يحدث شي لا رفع حصار ولا تم الاعتراف بالحكومة وعندما راجعنا احد الوزراء المرافقين له بالجولة، تبين أن عباس كان يحرض الدول على تشديد الحصار على غزة وعدم التعامل مع حكومة الوحدة الوطنية".

 

 وقال البردويل إن "عباس لا يريد المصالحة وكان يسعى لإنهاء حماس والحكومة الشرعيه"، مشددا أنه "لا يحق لعباس أن يتحدث عن الآخرين وهو متورط في فساد كبير جدا على المستوى السياسي والوطني". على حد تعبيره.

 

 واتهم القيادي في "حماس" الرئيس عباس أنه من حرض على الحرب على غزة، وقال: "هو (عباس)الذي رفض وقف إطلاق النار خلال الحرب حيث قال بكل وقاحة (هذا لا يكفي)  قاصدا تدمير ما تبقى من غزة وخنق المقاومة الفلسطينية وقتلها وهو الذي يبحث بشتى السبل لتشديد الحصار ودق الأسافين بين حماس ومصر وتأجيج الساحة والإعلام المصري".

 

ودعا البردويل الرئيس عباس وإعلام حركة "فتح" إلى التوقف عن ما اسماه "لعب دور عراب الفتنة بين الشعب الفلسطيني في غزة والشقيقة مصر"، مؤكدا أن ما حدث لابد أن ينتهي وان الأمور ستعود إلى أفضل مما كانت عليه، قائلا: "أن عباس ومن سار في طريق الفتنة من وسائل الإعلام سوف يبوؤون بالخزي والعار". كما قال.

 

 

 

انشر عبر