شريط الأخبار

صحيفة مصرية: القاهرة ستقيم 23 برج حراسة مقاومة للرصاص على حدود غزة

08:14 - 14 آب / يناير 2010

 فلسطين اليوم-وكالات

افادت تقارير اخبارية في مصر أمس الاربعاء بان السلطات المصرية ستبدأ في اقامة 23 برج حراسة على الحدود مع قطاع غزة.

 

وعلمت صحيفة 'الشروق الجديد' المستقلة من مصادر وصفتها بانها 'مطلعة' ان الابراج الجديدة ستكون اسمنتية ومجهزة بنوافذ زجاجية مقاومة للرصاص وبتجهيزات الكترونية تسمح لفرد الحراسة بمراقبة الاتجاهات الاربعة والتعامل مع اي اهداف تشكل خطرا على الحدود المصرية.

 

واضافت المصادر ان شركة مصرية متخصصة ستقوم بانشاء تلك الابراج خلال الايام المقبلة، وان شاحنات عديدة تقوم بنقل كميات كبيرة من الاسمنت، ذي مواصفات خاصة الى منطقة الشريط الحدودي منذ اكثر من اسبوعين.

 

كما اشارت الى انه سيجري انشاء عشرة ابراج اخرى بنفس المواصفات بدءا من اول نقطة حدودية عند ساحل البحر، المشتركة مع الشريط الحدودي مع قطاع غزة، حتى عمق ستة كيلومترات داخل الاراضي المصرية.

 

ووفقا للصحيفة فان الابراج جميعا ستكون على غرار الابراج الاسرائيلية المتطورة المقامة على طول الحدود بين الاراضي المصرية واسرائيل.

 

يأتي هذا التقرير بعد اسبوع من مقتل جندي مصري على الحدود مع غزة في اطار المواجهات التي بدأت عندما القى متظاهرون فلسطينيون الحجارة باتجاه القوات المصرية احتجاجا على بناء مصر جدارا فولاذيا تحت اراضيها لمنع الانفاق التي تنتشر بالمئات بين قطاع غزة ومصر.

انشر عبر