شريط الأخبار

دحلان: تصريحات مشعل تؤكد عدم جدية حماس للمصالحة

07:32 - 13 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-رام الله

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مفوض الإعلام والثقافة، محمد دحلان، إن تصريحات خالد مشعل لإحدى الفضائيات العربية، التفاف وتهرب مكشوف من استحقاق المصالحة الوطنية، وتعكس عدم جدية حماس في تحقيق المصالحة.

 

وقال دحلان، إن طريق المصالحة معروف، وهو يبدأ بتوقيع حركة حماس على الورقة المصرية التي تمثل خلاصة تفاهمات حوار وطني رعته مصر لمدة عامين.

 

وأضاف، إذا كان مشعل صادقاً في نواياه تجاه المصالحة فليأت ويوقع على الورقة المصرية، ونذهب معه للاحتفال، ونتجه معاً نحو  ما أسماه بـ "إنهاء الانقلاب" الذي قامت به حماس في قطاع غزة في صيف عام 2007، واستعادة الوحدة الوطنية التي من شأنها تعزيز صمود شعبنا وكفاحه المشروع من أجل حريته واستقلاله.

 

وشدد، على ضرورة الكف عن مثل هذه التصريحات التي تناقض الواقع والعمل في المقابل لتحقيق مشروع الاستقلال الذي يحاول بنيامين نتنياهو مصادرته. 

 

وأشار دحلان إلى مغزى حملة التحريض المزدوجة والمتزامنة التي يقوم بها نتنياهو من جهة، ومشعل والقرضاوي من جهة أخرى، ضد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والقيادة الوطنية الشرعية لشعبنا-حسب تعبيره.

 

وقال 'إن هذه الحملة تستهدف الموقف الصلب لرئيس السلطة وصموده أمام كل الضغوط والتزامه الثابت بحقوق شعبه الوطنية المشروعة'-على حد تعبيره.

 

 

انشر عبر