شريط الأخبار

الجامعة العربية تطلق برنامج تنمية المهارات البشرية في الإعلام الالكتروني

06:34 - 13 كانون أول / يناير 2010


فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم عن اطلاق اول برنامج تدريبي عربي لتنمية وتطوير المهارات البشرية في الاعلام الالكتروني "باعتباره المجال الاوسع للعمل الاعلامي في السنوات المقبلة".

 

وذكر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الاعلام والاتصال السفير محمد الخمليشي في بيان صحافي هنا ان هذا البرنامج التدريبي "الرائد" سوف ينظم بالتعاون والتنسيق مع اتحاد اذاعات الدول العربية.

 

وأضاف أن البرنامج التدريبي سيبدأ في مايو المقبل بدورة متخصصة في الكتابة الصحافية للمواقع الالكترونية تتبعها دورة ثانية في نوفمبر المقبل في مهارات تصميم المواقع الالكترونية.

 

واشار الى ان اللجنة العربية للاعلام الالكتروني وافقت على هذا البرنامج التدريبي في التوصيات التي اصدرتها في ختام اجتماعها الاخير منوها بأن اللجنة دعت في توصياتها الى اعداد وتبادل برامج تلفزيونية واذاعية عربية لتوسيع نطاق استخدام الاعلام الالكتروني في المنطقة العربية.

 

ولفت الخمليشي الى ان برنامج عمل اللجنة لعام 2010 سوف يشمل ايضا تنظيم حلقات بحث ونقاش حول اربعة موضوعات تتناول الابعاد الاقتصادية للاعلام الالكتروني واشكاليات اللغة العربية في المواقع الالكترونية والانعكاسات الاجتماعية للتحولات الحديثة في الاعلام والاعلام المعرفي في تلك المواقع . 

انشر عبر