شريط الأخبار

شافي أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2009

04:39 - 13 حزيران / يناير 2010

 

 

برشلونة/ أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم اليوم بمدينة بون الألمانية اختيار لاعب الوسط الأسباني شافي, نجم برشلونة أفضل صانع العاب في العالم خلال عام 2009.

 

وحصل اللاعب الدولي على هذا اللقب بعد منافسة قوية مع العديد من اللاعبين, وبينهم زميلاه في الفريق الكتالوني, الأرجنتيني ليونيل ميسي, وأندريس إنييستا.

وحصد شافي بذلك اللقب الثالث لبرشلونة من اتحاد تاريخ وإحصاءات كرة القدم, بعد أن فاز النادي بلقب أفضل فريق, ومديره الفني جوسيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب أندية.

 

ونال شافي الجائزة بفارق طفيف للغاية, حيث حصل على 164 نقطة مقابل 143 لميسي, ثم البرازيلي كاكا لاعب ريال مدريد برصيد 99 نقطة, بفارق نقطة أمام إنييستا.

 

ويكمل هيمنة اللاعبين الأسبان على هذا المركز اللاعب سيش فابريغاس قائد أرسنال الإنجليزي, الذي احتل المركز السادس برصيد 45 نقطة خلف الإنجليزي ستيفن جيرارد, نجم ليفربول وله 54 نقطة.

 

وأكمل قائمة العشر الأوائل البرتغالي كريستيانو رونالدو, لاعب ريال مدريد الأسباني (41 نقطة) والإنجليزي فرانك لامبارد لاعب تشلسي (35) والإيطالي أندريا بيرلو لاعب ميلان (26) والأرجنتيني خوان فيرون لاعب استوديانتيس (13), ليكون الأخير هو الوحيد في القائمة الذي يلعب خارج أوروبا.

 

ويزيد هذا النجاح من تفوق إسبانيا على مستوى الموسم الماضي, حيث حصل مدرب منتخب البلاد بيسنتي دل بوسكي على جائزة أفضل مدير فني لمنتخب وطني وإيكر كاسياس نجم ريال مدريد على لقب حارس العام.

 

ولم تنل إسبانيا الصدارة في اثنتين فقط من جوائز الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم, هما أفضل حكم التي حصل عليها السويسري ماسيمو بوزاكا, وأفضل دوري في العالم والتي ذهبت الى الدوري الإنجليزي.

 

انشر عبر