شريط الأخبار

الغول ل"فلسطين اليوم": اليسار اتفق على الرد على التصعيد ضمن جبهة موحدة

12:15 - 13 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-غزة

أكد كايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية اليوم, أن الاجتماع الذي عقدته قوى اليسار بالأمس ,جاء لبحث العديد من القضايا الملحة على الساحة الفلسطينية ومن أبرزها التصعيد الإسرائيلي  في غزة والضفة , وتحديد أشكل المقاومة على الأرض , والدعوة للتمسك بشروط عودة مفاوضات السلطة.

 

وقال الغول خلال حديث خاص ل"فلسطين ليوم" ان قوى اليسار أكدت على ضرورة  إنهاء الانقسام وتجاوز كافة الاشتباكات الإقليمية والدولية التي تعزز توسيع الانقسام,مقررة القيام بكافة الأنشطة من اجل تحقيق المصالحة الفلسطينية في ظل التهديدات القائمة .

 

وأشار الغول الى أن الملف الثاني الذي تم مناقشته خلال الاجتماع وهو ما يدور في الساحة الفلسطينية عن حديث بخصوص المقاومة والصواريخ وتحديد أشكال الرد على التصعيد ,موضحا إلى انه تم الاتفاق على ان يعالج الأمر ضمن قيادة وطنية موحدة تتولى هى إدارة الأمر على الأرض.

 

وقال أن الجبهة الوطنية ستعالج الأمر ليس بعيدا عن التهدئة , معتبرا أن التهدئة يجب أن تعالج من منطلق وطني ليس ثابت ودائم يساعد الاحتلال.

واعتبر أن الدعوة التي أطلقتها حكومة غزة بوقف إطلاق النار يجب الايخضع لها طرف واحد فقط في الساحة إنما أن يكون القرار عبر جبهة وطنية موحدة .

 

وقال الغول أن اجتماع الذي عقدته قوى اليسار ناقش أيضا التحركات السياسية القائمة لإعادة السلطة من جديد لطاول المفاوضات بدون شروط ,مشددا على دعوة السلطة للتمسك بقرار اللجنة المركزية بعدم الذهاب للمفاوضات دون إيقاف الاستيطان ,ووقف تهويد القدس. 

انشر عبر