خبر الحركة الشعبية تطالب بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير المعاق أحمد عصفور

الساعة 08:08 ص|13 يناير 2010

 

 

الحركة الشعبية تطالب بالتحرك لإنقاذ حياة الأسير المعاق أحمد عصفور

فلسطين اليوم- غزة

طالبت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية اليوم الأربعاء، بضرورة التحرك الفوري من قبل كافة المنظمات والهيئات الإنسانية والحقوقية والصحية لإنقاذ حياة الأسير الفلسطيني أحمد سمير مسلم عصفور من سكان خانيونس  جنوب قطاع غزة.

 

وأفاد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية أن الأسير عصفور يعاني من إعاقة في الأطراف حيث بترت أصابع يديه نتيجة لتعرضه لقصف من صاروخ طائرة استطلاع إسرائيلية في الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وأضاف الوحيدي، بأنه وفي عملية جراحية أجريت للأسير عصفور في جمهورية مصر العربية الشقيقة قبل اعتقاله تم استئصال البنكرياس ما أدى لإصابته بمرض السكري حيث يحتاج الأسير يومياً لوجبات غذائية معينة بالإضافة لإبر الإنسولين كعلاج لمرض السكري .

 

وقال الوحيدي:"إن الأسير عصفور من مواليد 20 / 5 / 1989م ويحمل هوية رقم 801919093 وقد اعتقلته قوات الإحتلال الإسرائيلي بتاريخ 25 / 11 / 2009م  عند معبر بيت حانون وهو في طريقه للعلاج في إحدى مستشفيات القدس ولم  يحكم  بعد وسوف تعقد له دولة الإحتلال محاكمة بتاريخ 10 / 2 / 2010م" .

 

واستهجن الوحيدي حالة العجز التي تكسو عمل المنظمات الحقوقية والإنسانية أمام تسلط ووحشية وعنصرية الإحتلال الإسرائيلي التي ينتهجها بحق الأسرى الفلسطينيين، مطالباً بانتفاضة إنسانية وحقوقية عربية ودولية توفر الحماية للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .