شريط الأخبار

"الصقر" أفضل لاعب في لقاء نيجيريا وجمعة يتعهد بالاحتفاظ باللقب

09:16 - 12 حزيران / يناير 2010

 

 

لواندا/ أعلنت اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا 2010 بأنجولا اختيارها لأحمد حسن كأفضل لاعب في لقاء مصر ونيجيريا والذي أقيم الثلاثاء في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة.

 

وأهدى الصقر المصري الجائزة لكل لاعبي المنتخب المصري، وقال في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة عقب انتهاء اللقاء الذي انتهى بفوز مصر بنتيجة 3-1 "لولا زملائي ما كنت حصلت على هذه الجائزة".

 

وأضاف "هدفنا دائما إسعاد الشعب المصري، وكنا نعلم ان الانطلاقة الأولى هي الأهم، ونشكر الله انه وفقنا وتخطينا المنتخب النيجيري".

 

وتقدمت نيجيريا أولا قبل ان يتعادل عماد متعب لمصر بهدف من تمريره رائعة عن طريق أحمد حسن، قبل ان يتكفل الأخير بتسجيل الهدف الثاني بتصويبه قوية، ويختتم جدو أهداف مصر.

 

وأوضح قائد المنتخب المصري انه طالب اللاعبين بالثبات بعد التأخر بهدف مع بداية الشوط الأول، وقال "تحويل الخسارة لفوز أمام فريق كبير مثل نيجيريا من شأنه أن يعطي لنا الثقة في باقي مباريات البطولة".

 

وعن المنتخب النيجيري، علق لاعب الأهلي قائلاً "وضح تماما ضعف لياقة اللاعبين النيجيريين في الشوط الثاني وهو ما استغليناه جيدا، بالإضافة لوجود مشاكل لديهم في العمق الدفاعي".

 

ويخوض المنتخب المصري لقائه الثاني في المجموعة الثالثة أمام موزمبيق يوم السبت القادم.

 

 

جمعة: لا نهتم باسم المنافس

 

وعد وائل جمعة مدافع المنتخب المصري جماهير الفراعنة بالحفاظ على كأس الأمم الإفريقية لتعويض إخفاق عدم التأهل إلى كأس العالم 2010.

 

وقال جمعة في تصريحات لقناة "الجزيرة": "نمتلك ثقة كبيرة في أنفسنا رغم عدم التأهل للمونديال، وسنبذل أقصى ما نملك للحفاظ على اللقب الإفريقي".

 

وافتتحت مصر مشوار الدفاع عن اللقب الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي بفوز كبير على المنتخب النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم تأخرها بهدف في بداية اللقاء.

 

وأضاف جمعة "ثقتنا بأنفسنا تجعلنا نؤدي بقوة أمام جميع الفرق، ولا نهتم كثيرا باسم منافسنا أو حجمه ولكننا نسعى دائما للفوز".

 

وكشف المدافع المصري الدولي أنه وزملاءه تعاهدوا على تقديم أداء أفضل من البطولتين السابقتين والعودة لمصر بالكأس الثالثة في إنجاز هو الأول في تاريخ القارة السمراء.

 

ولعب جمعة مباراة كبيرة، وكان أفضل عناصر خط الدفاع الذي ضم أيضا هاني سعيد ومحمود فتح الله.

 

انشر عبر