شريط الأخبار

حماس تنتج فيلم رسوم متحركة حول إجراءات السلطة ضدها

07:10 - 12 كانون أول / يناير 2010


فلسطين اليوم: وكالات

تقوم قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بإعداد فيلم رسوم متحركة قصير حول ما وصفه مسؤول فيها بـ "الممارسات المشينة" للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية: "نقوم بإعداد فيلم كرتوني لبثه مطلع الشهر القادم على قناة الأقصى ويركز على ممارسات السلطة (الفلسطينية) المشينة من الاعتقالات والتعذيب وملاحقة المقاومة في الضفة الغربية".

وأضاف أن الهدف من بث هذا الفيلم، وهو الثاني من نوعه الذي تنتجه القناة، إلى "كشف وفضح ممارسات السلطة في ملاحقة وتعذيب المقاومين خصوصًا من حماس، واطلاع الجمهور الفلسطيني والعربي على هذه الممارسات". ومدة الفيلم الذي استمر إعداده وإنتاجه أربعة أشهر لا تتعدى "الست دقائق".

وكانت قناة الأقصى ومقرها غزة، بثت قبل عدة أسابيع فيلم رسوم متحركة حمل عنوان "مهمة خاصة"، وتناول "التنسيق الأمني" بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، والذي تدينه حركة حماس باستمرار.

وتتولى شركة محلية إنتاج هذه الأفلام لقناة الأقصى، التي ترفض الإفصاح عن الكلفة. ويقوم أربعة فنانين محليين بتنفيذ أصوات أبطال فيلم الرسوم المتحركة.

وأكد المسؤول في قناة الأقصى أن الفيلم الأول "لقي رواجًا كبيرًا، وحقق نسبة مشاهدة عالية، وتلقينا مئات الرسائل من الداخل والخارج تطالب بإعادة بثه، وهذا ما شجعنا لإنتاج فيلم ثان".

انشر عبر