شريط الأخبار

قتلى جدد في أوروبا بسبب الثلوج

11:07 - 12 تموز / يناير 2010

قتلى جدد في أوروبا بسبب الثلوج

فلسطين اليوم- وكالات

أسقطت العواصف الثلجية التي تجتاح أوروبا مزيدا من القتلى وتسببت في فوضى بحركة النقل الجوي والبري وانقطاع في التيار الكهربائي الأحد.

ففي هولندا أعلن عن وفاة ثلاثة أشخاص بعدما انزلقت سيارتهم واصطدمت بشجرة، وفي جمهورية التشيك قتل أربعة أشخاص في حوادث انزلاق سيارات.

ألمانيا بدورها أعلنت عن وقوع حوادث مميتة على الطرق، كما أفادت تقارير من بلجيكا أن أربعة سائقين قتلوا في حوادث مرورية، وسجلت خمس وفيات في روسيا ووفاة واحدة في كل من إيطاليا وإسبانيا.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات مائة شخص في أنحاء أوروبا منذ بدء موجة البرد القارس قبل انطلاق أعياد الميلاد.

كما تسبب سوء أحوال الطقس في حالة فوضى بحركة النقل في المطارات وعلى الطرقات والسكك الحديدية في دول أوروبا، وتسبب التساقط الكثيف للثلوج في إلغاء نحو 200 رحلة طيران الأحد في مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا، ما يرفع إجمالي الرحلات التي ألغيت منذ مطلع الأسبوع إلى ما يزيد عن 300 رحلة.

وفي الوقت نفسه شهدت الرحلات التي أقلعت من المطار تأخيرا وصل إلى نحو 30 دقيقة، بينما كان المطار قد شهد أمس إلغاء الكثير من الرحلات، حيث وفرت شركات الطيران أماكن إقامة في الفنادق للمسافرين الذين جرى إلغاء رحلاتهم.

وألغت كذلك شركة الخطوط الجوية البريطانية 50 رحلة من مطار هيثرو في لندن، وألغيت رحلات لشركة طيران "إيزي جيت" قادمة أو مغادرة لمطارات بريطانية من بينها جاتويك ولوتون.

وقطع التساقط الكثيف للثلوج في هولندا التيار الكهربائي عن نحو مائة ألف منزل مساء السبت لنحو أربع ساعات، كما انقطعت الاتصالات مع نحو ثمانين ألفا جنوب بولندا.

وفي القارة الآسيوية دمرت الثلوج 800 منزل وأصابت نحو 5000 منزل آخر بأضرار، وأجلت السلطات نحو 5400 من السكان وقتل شخص واحد على الأقل، كما شلت الحركة في مقاطعة شنغيانغ غرب البلاد.

وأنقذت الشرطة الصينية أكثر من 400 شخص حاصرتهم الثلوج لمدة 24 ساعة على طريق سريع قرب مدينة ألتاي في شنغيانغ، في حين حوصر حوالي ألف راكب في المطار الرئيس بالمقاطعة.

 

انشر عبر