شريط الأخبار

مشعل لـ خليفة: نعمل بكل إخلاص لإنجاز المصالحة بأسرع وقت بمساعدة الأشقاء العرب

07:13 - 11 تشرين أول / يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

استقبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في قصر البطين بعد ظهر اليوم بحضور الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي يزور الإمارات حالياً في إطار جولة له في عدد من دول المنطقة-وذلك حسب ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

 

وأكد خليفة دعم دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل والمطلق لإنجاز المصالحة الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني لتمكينه من استعادة حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

وأعرب خليفة عن أمله في أن تتفهم جميع الفصائل الفلسطينية ضرورة توحيد الصف الفلسطيني في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة عموماً في ضوء التحرك الدولي لتحريك عملية السلام. في المنطقة.

 

وقد اطلع خليفة من مشعل على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية مؤكدا أن حركة حماس تعمل بكل جهد وإخلاص لإنجاز المصالحة في أسرع وقت ممكن بمساعدة الأشقاء العرب وفق المتطلبات التي تضمن وحدة الموقف الفلسطيني لمواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 

وأعرب مشعل عن شكره وتقديره لدولة الإمارات وشعبها بقيادة خليفة على كل ما تبذله من جهدٍ وما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة والعيش الكريم فوق أرضه.

السمو رئيس الدولة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين واعضاء الوفد المرافق للسيد خالد مشعل.

 

 

 

 

انشر عبر