شريط الأخبار

ارتفع عددهم إلى 76 مقدسيا...مركزية الاحتلال تحكم على أسير مقدسي بالسجن المؤبد مرتين

01:07 - 11 آب / يناير 2010

 

ارتفع عددهم إلى 76 مقدسيا...

مركزية الاحتلال تحكم على أسير مقدسي بالسجن المؤبد مرتين

 

القدس المحتلة- فلسطين اليوم

أصدرت المحكمة المركزية في القدس صباح اليوم الاثنين حكما بالسجن المؤبد مرتين إضافة إلى أربعين عاما بحق الأسير المقدسي "محمد خليل" عدنان أبو سنينة.

 

وبهذا الحكم يرتفع عدد الأسرى المقدسيين الذين يقضون حكما بالسجن المؤبد "مدى الحياة" إلى 76 أسيرا.

 

وقد أدانت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة، الأسير المقدسي بقتل جنديين إسرائيليين و إصابة آخرين قبل حوالي عامين، و ذلك خلال العمليات التي وقعت في منطقة باب الأسباط و رأس خميس في القدس.

 

من جهته و أكد والد الأسير  "عدنان أبو سنينة" بأن المحاكمة أظهرت الوجه الحقيقي و القبيح للاحتلال و افتقدت للحد الأدنى من النزاهة والحيادية، بل كانت أداة في يد النيابة و المخابرات.

 

وقال الوالد أن هيئة المحكمة لم تستند إلى أية أدلة مادية و إنما إكتفت بسماع أقوال رجال الشرطة و المخابرات، مع العلم أن إبنه نفى التهم الموجهة إليه، وقال بأن هذا الظلم لن يدوم، وأن أمله بالله كبير

 

يذكر أن الأسير محمد من مواليد العام 1987 و كان يدرس علوم القرآن في جامعة القدس و إعتقل من منزله الكائن في حي رأس خميس بتاريخ 20/8/2008 و يقبع حاليا في سجن الجلبوع.

 

وفي نفس الجلسة، حكمت المحكمة المركزية بالسجن الفعلي على شبان آخرين، من نفس المجموعة.

 

فقد أصدرت حكما بالسجن على "لؤي أبو نجمة" لمدة 25 عاما، و "محمد الجولاني" بالسجن 13 عاما، و "محمد طلال" بالسجن ل 12 عاما، و "عز الدين أبو اسنينه" بالسجن 5 سنوات.

 

في حين أصدرت المحكمة العسكرية في سجن عوفر على الفتى القاصر "محمد يونس" بالسجن الفعلي لمدة عامين، وغرامة مالية مقدارها 5000 شيكل.

 

 

 

انشر عبر